من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فيسبوك تجري اختبارات لعمل تغيير كبير في موقعها..

الخميس, 31-ديسمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
قد تقدم الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم تغييرا كبيرا في موقعها، يتضمن تغذية مختلفة لشريط أخبار المستخدمين استنادا إلى فئات المحتوى.

وقد ظهر بالفعل لدى بعض المستخدمين شريط للتصنيفات أعلى صفحة آخر الأخبار News Feed ، يحتوي على تصنيفات مثل السفر والأزياء والأخبار، بالإضافة إلى إمكانية تصفح آخر الأخبار بشكلها التقليدي.

وبعد اختيار أحد التصنيفات، تظهر مشاركات الأصدقاء أو الصفحات التي يتابعها المستخدم، والتي تندرج تحت التصنيف المختار لتسهيل الوصول إلى المحتوى المطلوب.

وقال متحدث باسم الفيسبوك إن الكثير من المستخدمين طالبوا بالحصول على ميزة من هذا النوع، تسمح لهم بتصفح المشاركات المتعلقة بتصنيف محدد، وأضاف أنه لهذا السبب بدأت الشبكة الاجتماعية بتجربة هذه الخاصية، ليتمكن المستخدمون من متابعة مواضيع ذات تصنيفات يفضلون القراءة عنها، بدلا من متابعة شريط أخبار واحد، تختلط فيه جميع الأخبار على كافة محتوياتها.

وسوف ينظم التغيير الجديد قصص الأصدقاء والصفحات التي يتابعها المستخدمون في فئات مختلفة، مثل “الموضة” أو “السفر” أو “الفضاء” أو “الصحة”، بحيث يسهل على المستخدمين متابعة ما يفضلونه بشكل محدد.

وتظهر الصورة المأخوذة بطريقة الـ screenshots من أحد الهواتف طريقة التغيير الجديدة التي تقوم الفيسبوك باختبارها على المستخدمين.

وليس هناك أية ضمانة في أن الفيسبوك ستقوم بتعميم التجربة على كافة مستخدميها، فشركات التكنولوجيا الكبرى مثل الفيسبوك وغوغل في كثير من الأحيان تقوم باختبار ميزات جديدة على مجموعة صغيرة من المستخدمين لمعرفة مردودها عليهم، وليس كل من هذه الميزات تصبح دائمة.

ومع ذلك فإن الفيسبوك من خلال هذا الاختبار تطرح نفسها للمستخدم كشركة شاملة، تقدم له كل احتياجاته من شبكة الإنترنت العالمية، من قراءة الصحف اليومية إلى الأغراض التعليمية والصحية وحتى تجربة التسوق من خلال الموقع.

فقد بدأت الفيسبوك منذ فترة بالتركيز على قسم التسوق الجديد، الذي بدأت في اختباره في شهر أكتوبر 2015، حيث أبلغ بعض المستخدمين أن أيقونة مسنجر Messenger الموجودة داخل التطبيق تم استبدالها بأيقونة قسم التسوق التابع للشبكة الاجتماعية الأولى عالميا، وتركز الفيسبوك على جعل تجربة التسوق داخل الشبكة أفضل من خلال السماح للمستخدم بإتمام عملية الشراء من داخل التطبيق مباشرة دون الحاجة للانتقال إلى المتاجر الإلكترونية لإتمام عملية الدفع والشرا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)