من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

السبت, 03-ديسمبر-2011
 - 
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر ماء الأمس النتائج النهائية للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، حيث أكدت نتائج الفرز تقاسم حزبي الحرية ... صعدة برس-متابعات -
قريبا..جمهورية مصر الاسلامية


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر ماء الأمس النتائج النهائية للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، حيث أكدت نتائج الفرز تقاسم حزبي الحرية والعدالة الجناح السياسي للإخوان المسلمين وحزب النور السلفي الغالبية العظمى من أصوات القائمة فى العديد من الدوائر، إلى جانب فوز مرشحي الحزبين بعدد من المقاعد الفردية في عدد آخر من الدوائر التي سوف تجري الإعادة في معظمها على المقاعد الفردية .

وشهدت الجولة الأولى خروج عدد من المرشحين البارزين من السباق الانتخابي من بينهم الناشط السياسي المعروف جورج إسحاق في مواجهة مرشح الحرية والعدالة أكرم الشاعر في بورسعيد، والناشطة جميلة إسماعيل الى جانب رجل الأعمال عفت السادات وعمر هريدي القيادي البارز بالحزب الوطني المنحل، فيما حقق الصحافي مصطفى بكري فوزاً كاسحاً في دائرة حلوان، والناشط السياسي الدكتور عمرو حمزاوي فى دائرة مصر الجديدة .

وثمن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدور الكبير الذي قامت به القوات المسلحة والشرطة فى تأمين المرحلة الأولى للانتخابات “سواء على مستوى حماية صناديق الاقتراع أو اللجان الانتخابية نفسها” مشيراً إلى أن اللجنة العليا رصدت عدداً من السلبيات التي شهدتها عملية الاقتراع “لكنها في مجملها لم تؤثر في صحة وسلامة ونزاهة العملية الانتخابية” .

ووصف عبد المعز الانتخابات المصرية بأنها “انتخابات تاريخية” حيث بلغت نسبة المشاركة بها 62% من جملة الناخبين المقيدين فى هذه المرحلة وهي “أعلى نسبة تصويت تشهدها مصر على مدى تاريخها الحديث” .

وقال عبد المعز إن عدد القضاة الذين شاركوا في الإشراف على عملية الاقتراع والفرز فى المرحلة الأولى بلغ 10143 قاضياً شاركوا في 9937 لجنة فرعية إلى جانب 28 لجنة عامة، مشيراً إلى أن القضاة المصريين عملوا لأكثر من مئة ساعة متواصلة ما يعكس إصرارهم “على العبور بالشعب عن طريق هذه الانتخابات من عهد الاستبداد إلى عصر الديمقراطية”.(صحف ووكالات )

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)