من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس انصارالله..جريمة اعدام النمر تسعى لاضفاء البعد الطائفي على فوضى النظام السعودي..

الأحد, 03-يناير-2016
صعدة برس-متابعات -
دان المجلس السياسي لجماعة أنصار الله تنفيذ السلطات السعودية حكم الاعدام الصادر بحق المعارض السعودي الشيعي الشيخ نمر باقر النمر وأكد أن ” الجريمة التي أقدم عليها نظام آل سعود المجرم تأتي في سياق توجهاته وسياساته الهوجاء في المنطقة الساعية إلى إثارة المشاكل وافتعال الأزمات والحروب وإعطاء الفوضى التي يصنعها خدمة لأعداء الأمة بعدا طائفيا أو مذهبيا أو مناطقيا أو عرقيا بهدف تعميق الفوضى وتعزيز الانقسامات في جسد الأمة”.

واتهم المجلس ” العدوان الأمريكي السعودي” بالاستمرار في “أعمال القتل والتدمير والحصار والخراب على مرأى ومسمع من العالم ومن المجتمع الدولي الذي يتخذ منه العدوان منذ بدايته مظلة في استمرار أعمال الإبادة والقتل والغزو المباشر لدولة ذات سيادة دون أي مبرر أو مسوغ سوى الإرادة الشريرة في استهداف الشعب اليمني والسعي إلى استعباده ومصادرة حقه في الحياة والوجود بحرية وكرامة”.

وقال المجلس إن “المشكلة التي تعانيها امتنا اليوم هي نفسها مشكلة الاستعباد الذي تريده أمريكا وإسرائيل لأمتنا، والتحكم في كُلّ شيء في واقعها وحياتها، حيث تسعى جاهدة إلى تفكيكها وبعثرتها وتمزيقها بغية السيطرة التامة عليها وإخضاعها وإذلالها واستعبادها، وبُغية الاستغلالِ لها إنْـسَـاناً وأرضاً وخيراتٍ وثروة”.

ولفت المجلس السياسي إلى أن” مشروع البعثرة والتفكيك اليوم هو مشروع رئيسي للأَعْـدَاء، وللأسف أنه يتَحَـرّكُ في داخل الأُمَّــة على أيدي محسوبة عليها سواء كانت جماعات أو أنظمة كالنظام السعودي الجائر وَالجماعات التي أنتجها وفرّخها وصنعها مع أَمريكا وإسرائيل في أوساط الأُمَّــة، بهدف بعثرتها وتفكيكها وتجزئتها وتفتيتها طائفيا ومذهبيا ومناطقيا وعرقيا بما لا يبقى لها أي كيان وتصبح حينها مطوعة للأعداء يفعلون بها ما يشاؤون”.

واضاف ” وانطلاقا من هذا المشروع يرتكب نظام آل سعود ومن خلفه أمريكا وإسرائيل جرائمه في كل المنطقة حتى بحق أبناء شعبه كالجريمة التي ارتكبها اليوم بإعدام أحد علماء المسلمين من أبناء شعبه وهو الشيخ الشهيد المظلوم / نمر باقر النمر.

وإذ عبر المجلس عن عزائه ومواساته ” إلى كل أبناء الشعب الشقيق والمظلوم في المملكة” فقد اكد ان جريمة اعدام الشيخ النمر تثبت أن “نظام آل سعود الظالم والمتغطرس لم يراعي أي حرمة ولم يعد يتحرج تجاه ارتكاب أي جريمة فهو يقتل كل يوم على مدى حوالي عشرة أشهر العشرات من العلماء والأطفال والنساء والرجال من أبناء شعبنا اليمني دون وجه حق ودون أي ذنب”.

واعلنت الداخلية السعودية اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحق الشيخ النمر و 46 آخرين قالت الداخلية السعودية أن معظمهم مدانون بتهم الإرهاب والانتماء لتنظيم القاعدة .

وبين الاشخاص المنفذ فيهم حكم الاعدام الناشط فارس الشويل الذي دانته المحكمة والشيخ النمر بتهمة ” اثارة الفتنة في البلاد وتبنى أفكار متشددة” وهي التهمة التي اثارت موجة انتقادات واسعة ضد النظام السعودي الذي يبنى سياسة جائرة لاعدام خصومة خارج دائرة القانون.

وقال ناشطون حقوقيون سعوديون إن عمليات تنفذ أحكام الإعدام بحق هؤلاء تمت في 12 منطقة سعودية، وقالت منظمات حقوقية دولية إن هذا العدد الكبير يمثل حصيلة أول أحكام الإعدام تنفيذها السعودية في العام 2016، بعدما كانت السعودية أعدمت نحو 153 شخصاً العام الماضي.

وعرف الشيخ النمر بخطبه التي ينتقد فيها النظام السعودي ومطالبته المستمرة بمنح الجماعات الشيعية التي تمثل اغلبية سكان المنطقة الشرقية في السعودية حقوقاً أكثر كما أعلن تأييده للاحتجاجات المعارضة للحكومة السعودية التي اندلعت في المنطقة الشرقية العام 2011 ، بعدما رفعت شعارات تطالب “بإنهاء واقع التهميش الذي يعيشون فيه”

وكانت المحكمة السعودية اصدرت في 15 أكتوبر 2014 حكما قضى بإعدام الشيخ النمر، وجاء في حيثيات الحكم إن الشيخ النمر “داعية إلى الفتنة وشره لا ينقطع إلا بقتله” ودانته بـ “الخروج عن إمام المملكة والحاكم فيها وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة”

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)