من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

السبت, 10-ديسمبر-2011
 - حفلت عديد من الصحف العربية والغربية بانتقادات شديدة اللهجة لدولة قطر و كشف اجنداتها (التي تمرر بدورها اجندة اسرائيلية) ولا يتعارض مع مصالحها، بجانب التصريحات المثيرة على لسان الأمير طلال بن عبد العزيز والتي كشف فيها صعدة برس-متابعات -
صحف..خرائط قطر المشبوهة ومخطط ضد السعودية

حفلت عديد من الصحف العربية والغربية بانتقادات شديدة اللهجة لدولة قطر و كشف اجنداتها (التي تمرر بدورها اجندة اسرائيلية) ولا يتعارض مع مصالحها، بجانب التصريحات المثيرة على لسان الأمير طلال بن عبد العزيز والتي كشف فيها عن مخطط لقطر وحكامها لتقسيم السعودية واشعال الفتنة فيها لصالح « إسرائيل » واصفا ايها بالمخلب في الجسد العربي، والخليجي، بشكل خاص.. وبالإضافة الى ذلك ما اثاره حفل افتتاح دورة الألعاب العربية لسنة 2011 من جدل كبير بين أوساط المشاهدين والشباب العربي، جراء عرض دولة قطر المستضيفة لخرائط مشبوهة لعدد من الدول العربية المشاركة بينها المغرب وفلسطين ، بجانب عدم رفع العلم الكويتي أو عزف نشيدها الوطني.

وانطلاقا من حفل افتتاح دورة الألعاب العربية لسنة 2011 بالعاصمة القطرية الدوحة أشارت الصحف إلى احتجاج مغربي بعد تقديم خريطة المملكة منقوصة من الصحراء الغربية.

واحتجت الجماهير المغربية عبر مجموعة من المواقع الإلكترونية، فيما لزم الجانب الرسمي المغربي الصمت، وأشارت تقارير صحفية من الدوحة أن بعض المسؤولين المغاربة طالبوا بالانسحاب من الدورة في حال لم تعتذر قطر عن الخرائط المشبوهة أو يتم إصلاح الخطأ.

ولا تعترف جامعة الدول العربية ولا الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بالجمهورية الصحراوية حيث اختاروا دائما الابتعاد عن المشكلة وعدم الخوض فيها.

وصرح مسؤول باللجنة المنظمة للألعاب العربية لصحفيين مغاربة أن المشكل تقني ولم يكن مقصودا حيث تتحمله الشركة التي تكلفت بإخراج الحفل الافتتاحي.

ودخل على الخط قراصنة الانترنت المغاربة حيث هاجموا عدة مواقع قطرية أبرزها الموقع الرسمي للألعاب العربية وموقع وزارة الخارجية ويهددون بالمزيد وسط ارتباك قطري مما حدث.

وينتظر الجميع الموقف الرسمي من الحدث والذي يهدد المشاركة المغربية في الدورة، رغم كون الجميع استبشر خيرا بالتقارب بين المغرب وقطر مؤخرا وشهد زيارات متعددة لأمراء قطريين للمملكة أبرزها كانت زيارة أمير قطر والتي شهدت توقيع اتفاقية سياحية كبيرة.

وكانت مشكلة مشابهة قد وقعت مع الوفد الفلسطيني الذي اعترض على الخريطة المنقوصة التي تبرز مساحة أكبر لإسرائيل، وهو ما أدى لاعتراضات فلسطينية وصلت إلى حد المطالبة بالانسحاب.

وأشارت الخريطة التي تم عرضها مساء الجمعة خلال حفل الافتتاح، إلى 22% من خريطة فلسطين المتعارف عليها، وعدها متابعون اعترافًا صريحًا بدولة الاحتلال وتنفيذًا لمخطط أمريكا بالشرق الأوسط الجديد.

وغصت صفحات كبيرة في الفيسبوك (مثل شبكة قدس وشبكة رصد) بانتقادات كبيرة لقطر ولرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي حضر حفل الافتتاح.

وتناولت الصحف ووكالات الانباء تقديم اللجنة الاولمبيّة الكويتيّة من جانبها احتجاجا رسميّا الى اللجنة المنظّمة العليا للدورة العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 كانون الاوّل الجاري بسبب عدم رفع علم دولة الكويت أو عزف نشيدها الوطني خلال المنافسات التي تقام.

وقال امين سرّ اللجنة الاولمبيّة الكويتية ونائب رئيس الوفد الى الدورة عبيد العنزي «إنّ الدورة العربية الحاليّة يجب الّا تخضع للقوانين الدوليّة»، في إشارة الى الإيقاف المفروض من قبل اللجنة الاولمبيّة الدولية على نظيرتها الكويتية والممتدّ منذ ما يقارب العامين بسبب «عدم ملائمة القوانين الكويتية لقوانين اللجنة الاولمبية الدولية».

ولم تشهد مباراة الكويت والسعودية في كرة السلة الخميس الماضي عزف النشيد الوطني الكويتي أو رفع علم الكويت، الامر الذي فرض حالة من الاستياء لدى اداريّي ولاعبي الوفد المشارك. وأوضح العنزي انّه «قدّم كتاب احتجاج رسميّ الى اللجنة المنظمة مستفسرا عمّا حدث والأسباب التي أدّت الى ذلك».

*"القرضاوي" البوق المبرر لأجندات قطرائيل

من جانبها أشارت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الى وجود انتقادات لرجل الدين المصري يوسف القرضاوي باعتباره مجرد بوق لدولة قطر وسياساتها وبانه برر قمع المواطنين في البحرين بسبب اعتباره احتجاجات البحرين بانها اضطرابات طائفية.

وكان القرضاوي المصري الذي يحمل الجنسية القطرية زعم في وقت سابق ان الثورات العربية في تونس وليبيا ومصر وسوريا قد خرجت أثر تحريضاته المتصاعدة من على قناة "الجزيرة" القطرية.

ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" في عددها الصادر امس الجمعة عن القرضاوي قوله: "كنا من بين الذين دعوا للثورة، ولعبنا دوراً مهماً قبل الثورات وبعدها وسنمارس هذ الدور في المستقبل أيضاً.. وعلى الناس أن يتغيروا من الداخل وسيستجيب القدر".

وافتى الشيخ القرضاوي، بانه من حق السوريين الطلب من دول اجنبية وبدعم من الامم المتحدة التدخل في بلادهم في حالة فشل الدول العربية وقف حمام الدم.

وقال القرضاوي انه كان ممن دعوا للثورات العربية قبل ان تبدأ وبعدها، وكان موقفه من النظام السوري واحدا من اهم العوامل التي دعت الجامعة العربية لاتخاذ موقف متشدد من النظام السوري.

والقرضاوي الذي تبنته السلطات القطرية ومنحته الجنسية يظهر بشكل متواصل على قناة "الجزيرة" القطرية للترويج لخطاب ديني بملامح سياسية يخدم الاجندة القطرية (التي تمرر بدورها اجندة بريطانية واسرائيلية) ولا يتعارض مع مصالحها، حسب ما ذكرت الصحيفة.

تخطط لتقسيم السعودية

وتناولت عديد من الصحف لقاء جمع الأمير طلال بن عبد العزيز في منزله بالقاهرة مع ثلاثة من الشخصيات العربية، أكد الأمير السعودي أن بلاده مقبلة على صراعات حادة وربما تكون دموية، وأنه قام بتجنيد عدد من أشقائه خلال وجوده في المملكة أثناء تشييع جثمان سلطان بن عبد العزيز.

وكشفت إحدى هذه الشخصيات أن الأمير طلال انتقد بشدة سياسة حكام قطر وتنفيذهم لمخططات تصب في صالح « إسرائيل » ومساعدة لها في تمرير برامجها ضد الفلسطينيين والعرب، واعترف الأمير طلال بأن أبناء آل ثاني سيقومون في مرحلة لاحقة بمحاولات لتقسيم المملكة السعودية وحشر آل سعود في دويلة « مكة والمدينة »، واقتلاع جزء من المملكة على حدود الأردن لتوطين اللاجئين الفلسطينيين.

واضافت الشخصية العربية لقناة « المنار » أن الولايات المتحدة لن تبقي على وحدة أراضي المملكة السعودية، وأنها حولت قطر إلى مخلب في الجسد العربي، والخليجي، بشكل خاص لا سيما وأن الفوضى قادمة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تتفق في ذلك مع عدد من الأمراء في السعودية الذين أقاموا تحالفاً مع قادة قطر بتعليمات أميركية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)