من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مصدرعسكري : جيزان بـ جميع محافظاتها تحت سيطرة قوات الجيش اليمني واللجان ..

الخميس, 28-يناير-2016
صعدة برس- متابعات -
تمكن ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الخميس 2016/1/29م، من السيطرة على ثاني أهم الجبال الاستراتيجية في جيزان المحتلة، وتقدم نحو جبل الدخان وسيطر على اجزاء منه واحرق احد مخازن الاسلحة.

وكشف مصدر عسكري لـ وكالة يقين للانباء ان القوات العسكرية اليمنية اطلقت حملة عسكرية كبيرة لتحرير اهم الجبال الاستراتيجية في جيزان وهي جبل الدود والدخان بعد سيطرتها على العديد من الجبال والتباب المحيطة بالخوبة وبساحل جيزان.

واضاف المصدر ان هذه العملية النوعية ستشل حركة القوات السعودية والمرتزقة الاجانب في جميع المناطق الحدودية مع جيزان، وكذا في اغلب محافظات منطقة جيزان، وسيشكل اي تحرك لقوات العدوان مثابة انتحار غير محسوب النتائج.

المصدر اكد لـ وكالة يقين للانباء ان القوات العسكرية اليمنية عازمة على استكمال تحرير جبل الدخان الاستراتيجي وتحرير المناطق والقرى المحيطة به كـ احدى خطوات المرحلة الاولى للخيارات الاستراتيجية، التي ستوقف العدوان بالقوة.

من جهتهم قال خبراء عسكريون ان هذه الحملة العسكرية اربكت القوات السعودية ومرتزقتها بشكل كبير جــدا، وهو ما اتضح على الارض بانهيار هذه القوات بشكل كبير من جبل الدود وهروبها من اغلب مواقع جبل الدخان، رغم ان هذه القوات كانت تعد لهجمات كبيرة بمساعدة الاف المرتزقة اليمنيين والاجانب، وبدعم من الطيران الحربي والاباتشي بشكل كبير.

مؤكدين ان تحرير جبلي الدود والدخان، نهاية تواجد القوات السعودية في اغلب مناطق ومحافظات جيزان، كـ قوات عسكرية تكتيكية، ويجبر قوات العدو السعودي ومرتزقته الاجانب على التخفي وعدم تحريك قوات كبيرة مالم فإنها ستكون سهلة الاصطياد لـ قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وكانت القوات السعودية قد عمدت على تطوير مواقعها العسكرية في جبل الدود والدخان بعد الحرب السادسة في العام 2010م،وسيطرة انصار الله على جبل الدخان بشكل سريع، حيث قامت بتحويل هذه الجبال الى مايشبه قواعد عسكرية جبلية، وقامت بتحصينها بشكل كبير واستخدم الاجهزة المتطورة منها كاميرات المراقبة والاجهزة الحساسة، وعملت مواقع وابراج مراقبة واليات عسكرية كبيرة في محيطها، بل ووصل الامر ان قامت باستحداث انفاق ومخازن اسلحة كبيرة جــدا.

وبسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على هذين الجبلين تصبح جيزان بجميع محافظاتها تحت السيطرة النارية للجيش واللجان الشعبية، واصبح التقدم نحو اي محافظة او موقع عسكري اكثر سهولة من ذي قبل، رغم ضخامة القوات الجوية السعودية، ودفاعاتها الجوية، واسلحتها المتطورة.
وكالة يقين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)