من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس اللجنة الثوريةالعليا يستقبل قيادة وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات اليمنية..

الأحد, 07-فبراير-2016
صعدة برس-متابعات -
استقبل الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات اليمنية .

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية دور الكوادر العلمية والبحثية والأكاديمية في دعم صناعة القرار وترشيده .

وقال " إن أكثر ما يقلقنا اليوم ونبحث عن حلول سريعة له هو ابتعاد الكوادر العلمية المؤهلة عن صنع القرار والتأثير فيه وتوجيهه خاصة واليمن مقبل على تحولات نوعية ومنهجية في كثير من الجوانب السياسية والقانونية والإدارية التي تتطلب جميعها وجود كادر علمي وأكاديمي في منصة اتخاذ القرار وتقديم العون والرأي والاستشارة المطلوبة من أفضل الخبراء ".

وأضاف " لقد أسعدني أن أتلقى منكم مقترحا بإنشاء مركز لدعم اتخاذ القرار وسننتظر التصور التنفيذي لهذا المركز وكذلك دعم التوجه نحو إنشاء مجلس علمي وبحثي للتنمية يكون سندا للشركات المحلية في إعادة البناء والإعمار والاستثمار في مختلف المجالات ".

وشدد رئيس اللجنة الثورية العليا على ضرورة الإستفادة من جميع الكوادر وأصحاب الرأي والمشورة العلمية والبحثية دون استثناء لأي سبب أو توجه سياسي أو اجتماعي كون الهدف السامي للجميع هو الوطن والشعب اليمني الذي عانى الكثير وذاق ويلات العدوان والاختلاف وهو يستحق أحسن الأحوال والظروف.

وعبر عن شكره لرؤساء الجامعات والأكاديميين على الاهتمام الذي أولوه لحملة مناهضة العدوان على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي في "هشتاق" أمريكا تقتل الشعب اليمني .. لافتا إلى الأثر الايجابي الذي تركته الحملة والتجاوب العالمي معها والرسائل التي تلقتها اليمن حول هذا التجاوب الحاصل والذي يتوقع أن يستمر خلال الفعاليات المختلفة والمتنوعة للحملة وتوضيح حجم العدوان وبشاعته على اليمن.

وأشار الأخ محمد علي الحوثي إلى قضية الجامعات الأهلية وأهمية تصحيح أوضاعها وتنفيذ الشروط والمواصفات القانونية على الجميع وإحقاق العدالة والإنصاف وجعل الأولوية للعمل العلمي والعملية التعليمية.

فيما استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الله الشامي محاور اللقاء التشاوري الذي يعقده رؤساء الجامعات اليمنية في العاصمة صنعاء والمشكلات التي يتم بحثها ومناقشتها والحلول التي تتطلب دعم اللجنة الثورية العليا والجانب الحكومي، والتوجهات الأكاديمية في تطوير المناهج بحسب الاحتياج العلمي حاليا ومستقبلا .

وقدم رؤساء الجامعات عدد من المداخلات حول الدور المناط بالجامعات اليمنية في عمليات التعبئة الإجتماعية ضد العدوان والحفاظ على النسيج الاجتماعي وبناء التصورات المتعلقة بالمستقبل.

كما تم مناقشة المشكلات المتعلقة بالجوانب الإدارية والتكميلية للعملية التعليمية والوضع الراهن لكل الجامعات تحت تأثير العدوان ووضع الجامعات الناشئة ومتطلبات تطوير ادائها .

وأعرب رؤساء الجامعات عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها اللجنة الثورية العليا في متابعة أوضاع الجامعات وتذليل الصعوبات التي تعترضها في ظل العدوان.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)