من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس اللجنة الثورية العليا يقوم بزيارة لمدينة زبيد التاريخية ويتفقد أحوال المواطنين..

الثلاثاء, 09-فبراير-2016
صعدة برس-متابعات -
قام الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بزيارة لمدينة زبيد التاريخية، تفقد خلالها المدينة وأحوال المواطنين فيها وآثار العدوان السعودي الأمريكي الذي لحق بها.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في الكلمة التي ألقاها في مسجد زبيد الكبير والتاريخي " لقد أتى بنا إلى هنا حاضر وماضي زبيد نتذكر زبيد التاريخ والعلم زبيد الإنسان والإسلام، ونستمد منها ونستلهم من تراثها الإنساني الذي أنتج علماء وعلماء وألفت من منابعها الكتب والدروس والعبر التي أنتجت الأخلاق والقيم في هذه المناطق وشعًت أنوارها إلى كثير من مناطق العالم ".

وأكد أهمية الحفاظ على زبيد الإنسان والمعمار كدلالة حية على عراقة المكان وعمق تأثيره الحضاري والواجب الملقى على عاتق أبنائها بدرجة أساسية في الحفاظ عليها أولا من قبلهم والوقوف ضد من يريد أن يثير فيها أي شكل من أشكال النعرات والخلافات وأهمية أن تعود كمدرسة عالمية كما كانت تدرس فيها كل العلوم والمعارف الإنسانية ومنفتحة على الجميع.

وأضاف " يجب أن تحافظوا يا أبناء زبيد على تراثكم وتراث آبائكم في هذه المدينة الحية ولا تقبلوا بالثقافة الدخيلة أو أن تهجر هذه المدينة وتنسى مكانتها في الإسلام وواجبكم في إعادة ثقافتكم القائمة على التسامح والأخلاق والإسلام الحق وهي ثقافة معروفة في صنعاء وتعز وحضرموت وفي مناطق كثيرة معروفة بتاريخها وبأصالتها وقيمها ومبادئها ".

وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا إلى ضرورة أن تتكامل الجهود المحلية والرسمية في العمل من أجل الحفاظ على هذه المدينة بمعمارها ومساجدها وتراثها وأوليائها وأن تعود مكانتها إلى ما كانت عليه وأن يقوم علمائها ومثقفيها وأبنائها بدورهم فيها وفي غيرها من المناطق في مواجهة العدوان بالحفاظ على الوحدة والنسيج الإجتماعي بالتعاون مع السلطة المحلية والمؤسسات لتعود رسالة زبيد القائمة على الحب واحتواء الآخر والإحترام المتبادل.

وأوضح أن هذه الزيارة إلى زبيد جاءت أيضا من أجل التعبير عن رسالة المحبة والسلام وللشعور بالأجواء الروحانية الطيبة التي تضفيها زبيد ومساجدها ومدارسها وهي الأجواء التي تساعد في تقوية إيمان الناس في هذه المرحلة وثقتهم بالله والتغلب على الصعوبات التي أفرزها العدوان ولنؤكد للجميع أن هذه المدينة العريقة والحضارية وأبنائها ضد العدوان وأن كلما يملكه مشروع العدوان هو محاولة تدمير الإنسان اليمني ومقوماته وحضارته التي عرفت بأنها حضارة تبني ولا تخرب أو تدمر لأنها مبنية على أصول وقيم إسلامية حقيقية كما هي قيم وثقافة زبيد وتأريخها المشرف.

وكان مدير عام مديرية زبيد سعيد جرمش قد رحب بزيارة رئيس اللجنة الثورية العليا .. مؤكدا أن الجميع يقفون صفا واحدا في مواجهة العدوان.

واستعرض الواقع الحالي لمدينة زبيد وما تعرضت له جراء العدوان والبرامج الخاصة بالمدينة والحفاظ عليها.

وألقيت كلمات عن علماء وأبناء مدينة زبيد عبرت عن الترحيب بزيارة رئيس اللجنة الثورية العليا .. مؤكدة أن اليمن شعبا وحضارة سينتصر على ثقافة القتل والتخريب والتدمير.

وقد طاف الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا بمرافق الجامع الكبير في مدينة زبيد .. مطلعا على مشاريع الحفاظ عليه، كما زار مكتبة المدينة ومدرسة المقري وقلعة زبيد التاريخية.

ووجه رئيس اللحنة الثورية العليا بإعادة ترميم مكتبة الجامع الكبير، وإحالة دراسة إنشاء جامعة في المدينة إلى الجهات المختصة لتقديم التصورات المطلوبة حولها .

كما وجه رئيس اللجنة الثورية العليا بتوفير المتطلبات الأساسية لمكتبة زبيد والأدوات التقنية الكفيلة بالحفاظ على كتبها ومخطوطاتها وتوفير احتياجات مدرسة المقري وإعادة تقييم مشاريع الصندوق الإجتماعي في المدينة ومناقشة ذلك مع القائمين بأعمال الوزراء.

رافق رئيس اللجنة الثورية العليا خلال الزيارة القائم بأعمال محافظ الحديدة والقائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي للمحافظة وعدد من مسئولي المحافظة .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)