من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صعدة : منظمة اطباء بلاحدود تنفذ وقفة احجاجية تنديدا باستهداف طيران التحالف لكوادرها والمستشفيات والمواقع الطبية وسيارات الاسعاف..

الأربعاء, 10-فبراير-2016
صعدة برس -خاص -
نفذت منظمة اطباء بلاحدود صباح اليوم بالمستشفى الجمهوري بمدينة صعدة (شمال اليمن ) والعاملين بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان السعودي وحلفائه بحق المنشئات الطبية واستهداف كوادرالمنظمة الطبية وسيارات الاسعاف .

وقد عبرت الوقفة عن استنكار وتنديد الاطباء والممرضين والعاملين في منظمةاطباء بلاحدود الشديدين لتلك الاعمال المنافية لكافة الاعراف والمواثيق الدولية والانسانية والمتمثلة بقصف عدد من المستشفيات والمواقع الطبية ومنها مستشفى حيدان ومستشفى شعارة برازح وسيارات الاسعاف والتي اسفرت عن استشهاد الدكتور/عبد الملك عامر وعدد من الممرضين والمسعفين.

ويذكر ان طيران العدوان السعودي دمر اكثر من 300 مستشفى ووحدة صحية بعموم محافظات الجمهورية في حصيلة غير نهائية لجرائم العدوان بحق القطاع الصحي

وتجرم القوانين والاتفاقيات الدولية مهاجمة المشافي والمباني الخاصة بالوحدات الطبية ووسائل النقل البري أو البحري أو الجوي التي تستخدم لنقل الجرحى والمرضى المدنيين ( م33من اتفاقية جنيف1 ) ، كما توجب حماية الموظفين الأفراد الذين يقومون بالبحث عن الجرحى والمرضى ومعالجتهم ( م14 اتفاقية 1 ؛ م15من البروتوكول الأول ) .

يذكر أن أطباء بلا حدود منظمة طبية دولية تأسست عام 1971م وتعمل على توفير الخدمات الصحية غير المتحيزة والمجانية لمن هم بحاجةٍ إليها في أكثر من 70 بلداً حول العالم بما فيها اليمن.

وتعمل المنظمة في ثمان محافظات يمنية هي صنعاء وصعدة وعدن وتعز وعمران والضالع وإب وحجة ومنذ بدء الأزمة في اليمن في شهر مارس 2015م قدمت فرق أطباء بلا حدود العلاج لأكثر من 15 ألف و500 جريح حرب ولا تزال توفر الخدمات الصحية غير الطارئة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)