من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ”الشهيد : لطف القحوم جهاد الحنجرة والبندقية”..

الخميس, 18-فبراير-2016
صعدة برس -
*نصر الرويشان
منذ عرفت المسيرة وصوته يتجول في أرجاء سمعي ،منذ ذلك الوقت والزوامل تحكي قصة معاناة وألم وظلم وأضطهاد لما يحصل في صعدة ، منذ ذلك الوقت وحنجرة الشهيد تحكي قصة مران والرجل المظلوم في ذلك الكهف البعيد ، تحكي واقعا” وسيناريو رجل حمل هم أمة وحلم بأمة قرآنية ترفع الظلم عن كاهل المظلومين وتحق الحق وتزهق الباطل وتقاوم الإستكبار العالمي.

لم تكن تغريدات لطف القحوم وزواملة مجرد تسلية أو محاولة للترويح عن النفس ،بل كانت قصة كفاح طويل ومبادئ إنسانية جعلت من زواملة شعلة وقادة وضمير حي وأمل مضيئ لا ينطفي .

ذلك الصوت كان مستفزا” لإنسانية الإنسان ،وبصيص أمل لبزوغ فجر جديد ،ولحن أسطوري شداه يسلب العقول ويستفز المشاعر الراكدة ويروي عطش القلوب الضمئانة ويطفئ لهيبها المشتعل في ذراها.

لطف القحوم كان لفتة” عن مرحلة زمنية كانت الأهم والأعظم بين حقبات الزمن المنطوي تحت وقع الظلم والطغيان . لطف القحوم جهاد حنجرة صادحة بالحق والمثل والفضائل ،ولكنها لم تكن منفردة بل كان صوتا” ويدا” تقبض على الزناد .

في كل جبهة إنطلق وفي كل وقت أنشد وفي كل برهة أوصل رسالة السماء.

من إستمع زواملة وتراتيله الرنامة تذكر شاعر المسيرة ونبراسها الشعري العظيم النمري،فقصائد النمري وصلت لكل يمني وإحساسة أوصله إلينا لطف القحوم .

إنها قصة خلود وجهاد وكفاح وتضحية ،إنها رواية تروي عن أبطال وقادة وعظماء الإنسانية التي جعلوا من أرض صعدة أسطورة هذا العصر الذي غير موازين وقلب معادلات ورسخ ثقافة القرإن .

مسيرة أسسها بدر الزمان وقادها شاب في مقتبل العمر ، وصنع بطولات وملاحم ،ليعلن بداية عهد جديد ،عهد إيماني بأسلوب قرآني .

مسبرة كان فيها بطل كزيد علي مصلح وعلماء مجاهدين كسيدي بدرالدين والسيد أحمد صلاح الهادي ،مسيرة فيها رجال ليسوا كالرجال كعبداللطيف الحمران وأبو مترك وهاشم حجر. مسيرة فيها شعراء ألهبوا مشاعر الأمة وأرسلوا أشعارهم من غياهب السجون كمعاذ المتوكل والنمري،لتصل لمسامع من يملكون الحناجر الجهادية كلطف القحوم وعيسى الليث.

لطف المجاهد الشهيد الحي الذي أنطلق في سن مبكرة ليعلن إنتفاضت الصوت والقلم والزناد ، ليرتل الشعر ألحانا” تطرب القلوب وتسعد القلوب وتشرح الصدور،وتختزل المشاعر .

لطف القحوم صوت الجهاد المنطلق صداه في صعده ،لم يكن لصوته حدود توقف هذا الصدا،بل كان صوت يعم الفايفي والقفار ويعتلي الهضاب والجبال ويسبح في السهول والأودية.

لا تكفي القواميس ولا الأشعار لتحكي قصة بطل كل ما في جسده مصاب وكل جبهة كان له فيها بصمه وكل مترس كان لأقدامة أثر . تتفتقدك الأسماع والقلوب ،وتستجديك المشاعر والعواطف ،وتذكرك الألسن والمخيلات .

يا عنوان لمسيرة الحق ويا نبض الوطن المكلوم ويا روح الجسد المؤمن ،ويا قلب المجاهد الوقاد . يا حكاية الإنسانية ،ويا ضمير الأمة المحمدية ،ويا نور بدد الإشاعات والأراجيف والكذب والزيف.

شهيدنا لطف كم تتسارع الكلمات لتحكي عنك ما كنت فيه من الإعجاز وما قضيته من الجهاد. بكل جوارحك جاهدت وبكل مافي الدنيا زهدت ،وبكل مبادئك أستوطنت كل قلب.

الشهادة لي شرف والموت غاية ،وما نبالي ما نبالي ما نبالي ،وأجعلوها حرب كبرى عالمية ،وجينا على منهج القرآن وحسين بدر ألتحقنا به ،والوفا ما تغير عهد الأحرار باقي يا رعا الله نفس تعيش في العمر حرة ،فعاشت نفسك حرة أبية ، دام للموت قيمة فأرحبي ياسوق من بغا العز يصبر نالت العز مرة ،فصبرت نفسك على كل ألم ، لو تراجعت مره جعلها كسر ساقي وتراجعت مره جعلي أموت حسرة،ولكن الصوت ظل صادحا فأعلنتها بعد بن طه رجال رجال باتثبت العز والرجله ،فأثبت ذلك فعلا” ولم تكن مجرد كلمات أطلقها لسانك المجاهد يابن الكرام.

توكلنا على الله بالبلاجيك ، راعاكي الله من سيرة رعاكي،ومن يملك شجاعة كأمتلاكي،نعم فليس هناك من يملك شجاعتك إلا من هم على ذات شاكلتك ومن يملكون إرادتك. لطف الذي عشق الشهادة كما عشق الحق وأهله ،كان أهلا” للشهادة وأهلا” للذود عن الحق المبين.

لن تمر ذكراك دون أن نذكر حكايتك ونقص قصتك الخالدة في العقول والأفكار ،فأنت ذاكرة مسيرتنا وصفحة مشرقة لا تنطوي من صفحات الكرامة والإعتزاز. لطف سأغرد بتغاريدك لتمنحني صبرا” وتزيدني ثقة” وتملأ قلبي إيمانا” بعظيم المبدأ ،سأصدح بها لأتذكرك وأقولها لطفلي ليعرفك وسأرسلها في كل ميدان . جعلتنا صغارا” بجهادك وعزيمتك وروحك الصادقة المخلصة ،فليس لي مكان بعد تراتيلك ، وليس لي بعد إستبسالك إلا أن أتوارى عن الأنظار .

رضي الله عنك فرضيت عنه ،وفزت بمفازة الأجر العظيم ونلت رضوان الحسين وأصحاب الحسين ،وكنت علم من أعلامنا. فلنهنأ أنفسنا بفضل السابقين وفوزهم ولنهنأ أنفسنا بمسيرة الحق ولنهنأ أنفسنا بقائد لا تنكره الألسن ولا تنساه العقول ولنهنأ أنفسنا بأن لها أصوات مجاهدة وبنادق ناطقه وقلوب صابرة ومحتسبة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)