من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر عسكري في عدن إن قوات من الحرس الجمهوري المرابطة في جبل المعاشيق في منطقة حقات بمدينة كريتر، أفشلت صباح اليوم الخميس عملية اقتحام للمنطقة قام بها عدد من المسلحين مسنودين من تنظيم القاعدة .

الجمعة, 24-فبراير-2012
صعدة برس -

الحرس الجمهوري يحبط محاولة من قبل تنظيم القاعدة لاقتحام القصر الجمهوري بعدن

قال مصدر عسكري في عدن إن قوات من الحرس الجمهوري المرابطة في جبل المعاشيق في منطقة حقات بمدينة كريتر، أفشلت صباح اليوم الخميس عملية اقتحام للمنطقة قام بها عدد من المسلحين مسنودين من تنظيم القاعدة .
وأضاف المصدر ان اشتباكات دارت فجر اليوم بمنطقة العيدروس بمدينة كريتر بين مسلحين وقوات من الحرس الجمهوري التي تحمي المكان ، بعد محاولة لاقتحام المنطقة التي يقع فيها القصر الجمهوري وعدد من منازل كبار المسؤولين ، من جهة جبل العيدروس حيث تبادل الجانبين إطلاق النار مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وأوضح المصدر للتغيير نت إلى ان قوات الحرس الجمهوري استطاعت صد الهجوم وإصابة اثنين من المسلحين والقبض عليهما وتسليمهما لقوات الأمن للتحقيق واتخاذ الإجراءات الأمنية ، موضحا ان "هدف الهجوم هو السيطرة على المنطقة لأهميتها السياسية المتمثلة بوجود القصر الجمهوري فيها ومنازل كبار المسؤولين" .
إلى ذلك قال احد شهود العيان في كريتر لــ" التغيير " , ان اشتباكات بالأسلحة المتوسطة وقعت فجر اليوم في المدينة بين الحرس الجمهوري ومسلحين من القاعدة بعد تردد أنباء عن اعتقال قوات الحرس لعدد من اتباعهم خلال عملية الاقتراع التي جرت الثلاثاء الماضي ، وقد قام المسلحين بقطع العديد من شوارع المدينة ومنع حركة السير فيها احتجاجا على تلك الاعتقالات.
وأضاف شهود العيان ان الاشتباكات جاءت بعد فشل وساطة بين الجانبين لإطلاق المعتقلين ، حيث كانت مبيتة منذ مساء الاربعاء حيث شهدت المدينة تجمع لمسلحين جوار مقبرة القطيع وعند صالة التنس القريبة من مستشفى الصين ، وجوار مسجد العيدروس حيث قاموا بقطع الشارع المودي إلى صيرة منذ العاشرة مساءا وحتى وقت الفجر حيث دارت الاشتباكات التي توقفت بعد فرار المسلحين من المنطقة وسيطرة قوات الحرس عليها.
وتشهد عدن وزنجبار في أبين مواجهات مستمرة بين أنصار القاعدة وقوات الجيش منذ مايو من العام الماضي ، زادت حدتها مع الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء والتي شهدت تصعيد امني في عدن سقط خلالها سبعة قتلى وعشرات الجرحى بين صفوف الجانبين.
التغيير نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)