من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقيم اليوم بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء حفل مهيب لتسليم السلطة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى خلفه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بحضور أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي ومبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر ورئيسا وأعضاء مجلسي النواب و الشورى وسفراء الدول الشقيقة والصديقة والسلك الدبلوماسي المعتمدين لدى اليمن .. قال الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي " أننا اليوم بهذا اللقاء نرسي قاعدة جديدة للتبادل السلمي للسلطة في اليمن

الإثنين, 27-فبراير-2012
صعدة برس -
حفل مهيب لتسليم السلطة بين الرئيس صالح والرئيس الجديد هادي في حضور عربي ودولي كبير
أقيم اليوم بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء حفل مهيب لتسليم السلطة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى خلفه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بحضور أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي ومبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر ورئيسا وأعضاء مجلسي النواب و الشورى وسفراء الدول الشقيقة والصديقة والسلك الدبلوماسي المعتمدين لدى اليمن .. قال الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي " أننا اليوم بهذا اللقاء نرسي قاعدة جديدة للتبادل السلمي للسلطة في اليمن هذه القاعدة التي نتمنى أن تسير على هذا النحو كونها مطلب الشعب اليمني والعمل بالنهج الديمقراطي والعودة للاحتكام للشعب والشعب هو مصدر القوة وفقا لما ورد في الدستور" .

وأضاف الاخ الرئيس " أننا أمام مرحلة صعبة ومعقدة والشعب اليمني الذي خرج بالملايين في الانتخابات المبكرة يعطي رسالة واضحة من اجل الأمن والاستقرار ومن اجل التغيير للأفضل" .

وقال رئيس الجمهورية " اليوم نستقبل قيادة جديدة ونودع قيادة , وهذا يعني أننا نرسي قواعد جديدة للتبادل السلمي للسلطة في اليمن لأن الأمن والاستقرار هو أساس التنمية وان التحديات اليوم هي تحديات صعبة ونحن بحاجة إلى تعاون كل الشرفاء من أبناء اليمن للعبور بالوطن إلى بر الأمان .

وتابع الرئيس عبد ربه منصور هادي قائلا "كل ما أتمناه أن ننفذ كل ما ورد في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة , وان نجتمع بعد عامين في هذه القاعة نودع قيادة ونستقبل قيادة , أتمنى أن أقف بعد عامين في مكان علي عبدالله صالح ويقف الرئيس الجديد في مكاني وكل طرف يودع الثاني وهذه سنة الحياة في التغيير .

إلى ذلك أعرب الرئيس السابق الأخ علي عبدالله صالح عن التهاني والتبريكات للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة انتخابه من قبل الشعب رئيساً للجمهورية .

وقال إننا نقف داعمين للأخ رئيس الجمهورية ومعه كل أبناء الشعب الشرفاء والمخلصين الذين اتجهوا إلى صناديق الاقتراع حباً في الأمن والاستقرار.. منوها إلى ان المهام الملقاة على عاتق الرئيس عظيمة وجسيمه .

وأشار إلى أن ما خلفته الأزمة من أضرار بالوطن والمواطنين والاقتصاد الوطني تتطلب من الجميع العمل سويا والوقوف إلى جانب القيادة الجديدة من اجل إعادة بناء ما خلفته الأزمة .. داعيا كل أبناء الوطن للوقوف صفاً واحداً إلى جانب القيادة السياسية ومؤازرتها وتحقيق الاصطفاف الوطني في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف أمن واستقرار اليمن .

ولفت إلى أن مصلحة اليمن مرتبطة بمصلحة أشقائها في دول الجوار وأمن اليمن جزء لا يتجزء من امن دول المنطقة .. داعيا الأشقاء والأصدقاء للوقوف إلى جانب القيادة السياسية وتقديم الدعم لإعادة بناء ما خلفته الأزمة واستئناف مشاريع التنمية بما يساعد على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة .

وقال الرئيس السابق على عبدالله صالح " أنا على ثقة أن رئيس الجمهورية سيعمل ومعه كل الشرفاء والمخلصين على تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية واليتها المزمنة في وقت محدد بحيث تتفرغ القيادة السياسية لإعادة البناء .. مقدما التحية لكل أبناء الشعب الذين صبروا وتحملوا كل المعاناة خلال الأزمة وكذا أبناء القوات المسلحة والأمن صمام أمان الثورة والجمهورية والوحدة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)