من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لنحتفل سويا .. تحت مظلة الأبطال..

الأربعاء, 23-مارس-2016
صعدة برس -
ع*لي جاحز
المناسبة التي نحن مقبلون عليها ليست عابرة أو هينة ، بحيث يمكن أن نجعلها مناسبة للفرقة والخلاف والمكايدات، بل هي ذكرى الحدث الأهم في تاريخ اليمن الذي جمع الشمل ولملم الصفوف ووحد اليمنيين تحت راية الوطن بقلم / علي أحمد جاحز -
المناسبة التي نحن مقبلون عليها ليست عابرة أو هينة ، بحيث يمكن أن نجعلها مناسبة للفرقة والخلاف والمكايدات، بل هي ذكرى الحدث الأهم في تاريخ اليمن الذي جمع الشمل ولملم الصفوف ووحد اليمنيين تحت راية الوطن في مواجهة أبشع عدوان تعرض له الوطن، جمعتنا دماء الشهداء وأنات الجرحى وبكاء الثكالى واليتامى وصرخات المفجوعين والمظلومين وصور الدمار والخراب الذي تعرض له الوطن في كل مكان وبدون ان يكون كل ذلك يخص طرفا دون طرف أن يستهدف فئة دون أخرى أو يجرح أناسا دون أناس .

ذكرى 26 مارس هي نقطة احياء قيم الوطنية والوفاء في داخل وعي كل اليمنيين ، ومنطلق انتفاضة شعب نام طويلا تحت تأثير تخدير العملاء والأوصياء ، ومبتدأ انكشاف وجوه أعداء الوطن وفرز الخونة والمرتزقة وأصحاب المواقف الضبابية والمصابون بداء تقديس الخارج ولو على حساب حياة وكرامة وعزة واستقلال الداخل.

لماذا علينا في مناسبة كبيرة كهذه أن نظهر متفرقين متكايدين مسكونين بفوبيا الذوبان في الآخر، ومسلوبين للأغراض الضيقة والاعتبارات التافهة التي لا يمكن أن نكسب منها ولا أن تكون مكسبا ، يكفي أن نذوب في الوطن وفي الشعب ونتعصب وننحاز للقضية والمبدأ ، وننقاد للأبطال الذين يضحون بأرواحهم وأوقاتهم وحياتهم وطموحاتهم في سبيل حماية الوطن وفي سبيل أن نحتفل بمرور عام من الانتصارات والصمود والتصدي والتحدي الذي أذهل العالم .

لا ينبغي أن نترك دعوات الشقاق والفرقة أن تتسع وتسيطر وتكون هي سيد المشهد وحاكم مزاج الناس ، وقبل أن تخرج تلك الدعوات الفئوية الضيقة للاحتفال بذكرى بدء العدوان على اليمن بمعزل عن بقية الأطراف ، لتعزل من يطلقها وتجعله في موقع المعزول الخارج عن الإجماع الوطني ، لماذا لا تكون هناك قواعد عمل مشترك ومبادئ تحكم هذا العمل بحيث لا يحتاج الناس إلى أن يختلفوا من الأصل.

ومن جهتي أقترح أن نحتفل جميعا كضرورة وطنية عليا لا يمكن تجاوزها او تجاهلها ، وربما يتساءل أحد كيف نحتفل جميعا وهناك طرف لايزال يصر على أن يحتفل وحيدا ؟

لا يستطيع أحد أن يمنع أي طرف من إن يقيم الفعالية التي يريد منفردا ، لكن هناك إمكانية لإزالة كل الإشكالات التي يراها مبررا لذلك التصرف ، وهو أن تتبنى الدعوة للاحتفال جهة تكون صاحبة كلمة فصل واحترام الكل .

وأرى أن تأتي الدعوة للاحتفال من أصحاب شرف الصمود والتصدي طوال عام من العدوان على اليمن ، وهم قيادة الجيش واللجان الشعبية و اللجنة الثورية العليا ، باعتبارهم مظلة الجميع وأصحاب الفضل في أن تكون المناسبة موضع احتفاء ، ولولا تضحياتهم وجهودهم ونضالاتهم الكبيرة لكانت المناسبة لعنة وذكرى مهينة وغير مشرفة .
الوطن :
أرهقه الكيد
والفيد
والغدر
والكاذبون
وطعنات نصل الخيانة
أنكى من المعتدي
نقلا عن صحيفة الثورة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)