من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  أعلن موقع "ويكيليكس" الاثنين، أنه بدأ نشر أكثر من خمسة ملايين برقية سرية عن وكالة "ستراتفور الأمريكية" الخاصة للاستخبارات والتحليل الإستراتيجي.

الإثنين, 27-فبراير-2012
صعدة برس-متابعات -
ويكيليكس ينشر 5 ملايين برقية عن وكالة ستاتفور الأمريكية للاستخبارات


أعلن موقع "ويكيليكس" الاثنين، أنه بدأ نشر أكثر من خمسة ملايين برقية سرية عن وكالة "ستراتفور الأمريكية" الخاصة للاستخبارات والتحليل الإستراتيجي.

وذكر بيان للموقع "إن البرقيات عبارة عن رسالة بالبريد الإلكترونى تغطى الفترة مابين يوليو 2004 وديسمبر 2011"، مشيرا إلى أن الرسائل تكشف استخدام ستراتفور "لشبكات مخبرين وهياكل دفع المكافآت المالية على سبيل الرشا، وأساليب تبييض أموال، وسائل نفسية "تستخدمها وكالة الاستخبارات".

وأضاف أن الوثائق تظهر كيفية عمل وكالة استخبارات خاصة، وكيفية استهدافها أفرادا لحساب زبائنها الخاصين والحكوميين، مؤكدا أن لديه أدلة على وجود صلات سرية بين وكالة ستراتفور وشركات مثل لوكهيد مارتن، وأيضا هيئات حكومية مثل وزارة الخارجية والأمن الداخلى وقوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" ووكالة الاستخبارات لشئون الدفاع.

وانتقدت مؤسسة "ستراتيجيك فوركاستينج" "ستراتفور" الأمريكية للخدمات الاستخباراتية وتحليل المعلومات اليوم الاثنين نشر موقع "ويكيليكس" الإلكتروني المتخصص في نشر الوثائق السرية نحو خمسة ملايين من رسائلها الإلكترونية ، واصفة هذه الخطوة بأنها "غير قانونية".

وقالت الشركة التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها في بيان بثته شبكة "سي.ان.ان" الأمريكية: "إن بعض الرسائل الإلكترونية ربما تم تزييفها أو تغييرها لتتضمن معلومات غير دقيقة، وقد يكون بعضها حقيقيا".

وأضافت الشركة: "لن نقر أيا منهما "سواء أكانت الرسائل مزيفة أم حقيقية". ولن نوضح المغزى من استخدامها "الرسائل""، مضيفة أن معظم هذه الرسائل كتبت للاستخدام الداخلي.

وتقدم شركة "ستراتفور" خدمات استخباراتية لمجموعة واسعة من العملاء رفيعي المستوى ، يعتقد أن من بينهم هيئات حكومية وشركات كبرى.

يذكر أن مؤسس ويكيليكس الاسترالى جوليان أسانج موجود حاليا فى بريطانيا ويحاول عن طريق القضاء الحيلولة دون تلبية لندن لطلب السويد تسليمه لاستجوابه فى شأن تهمة خطف واغتصاب، ويخشى ويكيليكس أن يكون تسليم أسانج للسويد مقدمة لنقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تسعى واشنطن إلى اعتقال مؤسس أسانج بعدما نشر موقعه مئات الآلاف من البرقيات الدبلوماسية الأمريكية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)