من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم بمنزله بالعاصمة صنعاء السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الي اليمن الذي هنأ الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بسلامة العودة من الولايات المتحدة الأمريكية.

الأربعاء, 29-فبراير-2012
صعدة برس -
صالح يستقبل جمال بن عمر ويراس إجتماعا للمؤتمر للتحضير لاجتماع اللجنة العامة



استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم بمنزله بالعاصمة صنعاء السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الي اليمن الذي هنأ الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بسلامة العودة من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عبر عن شكره لدور الرئيس التاريخي في إخراج اليمن من أزمته السياسية ، وقال بن عمر إن ما حدث أمس في مراسيم استقبال الرئيس الجديد بدار الرئاسة لحظة تاريخية ليس لليمن فحسب بل بالنسبة للعالم العربي ككل.

وخلال اللقاء جرى استعراض العديد من القضايا أكد خلالها رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية الدور الدولي وخاصة في دعم الرئيس الجديد ، وأكد رئيس المؤتمر الشعبي مجددا التزام المؤتمر بالقرارات المتصلة سواء من مجلس الأمن أو المبادرة الخليجية وآليتها وضرورة التفاف الأسرة الدولية لضمان تنفيذها بشكل دقيق وأمين ، و لما من شانه تحقيق انفراجاً للأزمة وإنهاء للمظاهر المسلحة وخروجاً للمليشيات من أمانة العاصمة ومدن رئيسية أخرى تنفيذا للتسوية السياسية التي التزم بها جميع الأطراف.

وحيا رئيس المؤتمر الجهود التي بذلها بن عمر ، كما تناول اللقاء قضية الحوار الوطني والمشاورات الجارية حول التحضير له ، مؤكداً أن الحل الذي تأسس على أنه يمني لابد وان يكون مستوعباً لكل المكونات السياسية الملتزمة بخيار الحوار دون استثناء أي طرف .

كما جرى التأكيد على أهمية التحضير الجيد والانفتاح على جميع الأطراف كون الجمهورية اليمنية تأسست على وثيقة دستورية تجعل اليمن مكاناً ملائماً لكل الأطراف السياسية وتزيل الاعتبارات الجهوية وتقوم على التعديدية السياسية ، وان على كل القوى الوطنية والإقليمية والدولية أن تعمل على مساعدة الرئيس الجديد على تحقيق ذلك وتكون أبرز أهداف الحوار الوطني وقراراته تحقيق مصالحة وطنية وإنشاء حكومة وحدة وطنية تهيئ لانتخابات حرة ونزيهة رئاسية وبرلمانية وإنشاء دستور يقوم على خلاصة ما يتفق عليه جميع أطراف العمل الوطني.

يذكر أن جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للامم المتحدة أجرى العديد من الحوارات شدد خلالها أن المجتمع الدولي يرى ان مصلحة اليمن تمكن في طبيعته الديمقراطية ونظامه السياسي التعددي كما أن من مصلحة اليمن أن يكون المؤتمر الشعبي العام حزباً سياسياً فعالاً في المرحلة القادمة.

وخلال اللقاء جرى مناقشة الملف الاقتصادي والملف الأمني بمختلف جوانبه وخاصة الإرهاب .

ومن المقرر ان يغادر ممثل الامين العام للامم المتحدة السيد جمال بن عمر الى المملكة العربية السعودية الشقيقة

من جانب آخر رأس الرئيس علي عبدالله صالح اجتماعاً تنظيمياً بمقر اللجنة الدائمة ضم الأمناء المساعدين وأعضاء من اللجنة العامة ورؤساء من الدوائر بالأمانة العامة بالإضافة إلى الفريق الوزاري السابق في حكومة المؤتمر الشعبي العام.

ووفقا لموقع " حزب المؤتمر " المؤتمرنت فقد تدارس الاجتماع الأوضاع التنظيمية الراهنة واستمع إلى الأفكار باتجاه العمل خلال المرحلة القادمة وأهمية إعادة ترتيب أوضاع الدوائر الداخلية للمؤتمر والشروع بصورة عاجله في إصلاح الاختلالات التي رافقت أداء المؤتمر خلال المرحلة الماضية.

وكلف الاجتماع لجنة برئاسة الأمناء المساعدين التحضير لاجتماع اللجنة العامة لإقرار خطة المؤتمر تجاه الالتزامات والاستحقاقات السياسية المترتبة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)