من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مراسل إذاعة الوكالة الوطنية الأمريكية: وصول دفعة لقوات "المارينز" الأمريكية شرقي اليمن..

الأربعاء, 04-مايو-2016
صعدة برس-متابعات -
افادت انباء بوصول دفعة اولى من القوات الخاصة الامريكية "المارينز" إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد وفي اطار ما تقول تقارير بانه دعم عمليات عسكرية اضافية لتحالف العدوان على اليمن محوره تنظيمي القاعدة وداعش.

وقال مراسل إذاعة الوكالة الوطنية الأمريكية والبنتاغون، توم باومان في حسابه على تويتر وصل فريق من القوات الأمريكية الخاصة اليمن (الاثنين-أمس- 2 مايو/آيار 2016)، لمساعدة القوات اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة في ملاحقة القاعدة وتبادل المعلومات الاستخبارتية.

وكان مسئولون امريكيون أكدوا الشهر الماضي تلقي واشنطن طلبا إماراتيا لدعم عملية عسكرية في اليمن.

ويعتقد أن الدعم العسكري الأمريكي كان مرافقا لدخول قوات مدينة المكلا عاصمة حضرموت الأسبوع الماضي وانسحاب مقاتلي القاعدة منها بعد عام من سيطرته عليها وعدد من مناطق ساحل حضرموت الغنية بالنفط. وقال التنظيم في بيان إنه "أخلى" المكلا لتجنيبها الدمار وأن عددا محدودا من أفراده قتل.

واتي انسحاب تنظيم القاعدة الاسبوع الماضي بكل امكاناته العسكرية الكبيرة والضخمة والمتطورة التي سيطر عليها عند اعلانه اماراته في ساحل حضرموت قبل عام بجانب ما اشتراه من اسلحة وجنده من مقاتلين بأموال النفط على مرأى العالم...مثيرا لتساؤلات حول مسرحية هزيلة من انتاج تحالف العدوان السعواماراتي المدعوم من الولايات المتحدة.

ملثما اثيرت تساؤلات ، عن اليقظة المفاجئة لإدارة اوباما والغرب وامراء دول البترودولار في استشعار خطر القاعدة وداعش في اليمن على العالم ،بعد عام من دعمهم تلك التنظيمات عسكريا والتشارك معها في خندق قتال واحد وتمكينهم لها من اكبر نفوذ مالي وعسكري وتمدد على الارض اليمنية .

وكانت رايات «القاعدة» و«داعش» قد اضحت تظلّل الجنوب اليمني بأسره تقريباً. من لحج إلى حضرموت مروراً بعدن وأبين واجزاء من شبوة برعاية تحالف العدوان والغزو السعودي الاماراتي منذ احتلال قواته تلك المحافظات العام الماضي معززاً بمرتزقة اجانب وأفارقه، وبالشراكة مع فصائل يمنية متشددة بينها تنظيمات إرهابية.

وبعد اشهر من شراكة ودعم بين قوى العدوان والاحتلال مع فصائل متعددة بينها تنظيمات إرهابية في اسقاط المحافظات الجنوبية والشرقية بعد معارك قادت إلى انسحاب الجيش اليمني في يوليو العام الماضي، دخلت تلك المحافظات مؤخرا مرحلة متنامية من تقاسم النفوذ وصراع السيطرة على الارض بين فصائلها المسلحة من جهة وبينها وبين قوات الاحتلال من جهة اخرى.

ومؤخراً احدث نهج التحالف السعودي الذي تدعمه ادارة أوباما، في عدوانه على اليمن، صداً واسعاً لدى الرأي العام الغربي بعد انكشافه منصباً على مدى اكثر من عام في ارتكب جرائم حرب ضد المدنيين وتدمير البنية التحتية والحيوية بمختلف انواع الاسلحة بينها المحرمة دوليا ، وبالتزامن دعما تمكين "التحالف" تنظمي "القاعدة" و"داعش" من السيطرة على معظم المحافظات جنوب وشرقي اليمن لاسيما الغنية بالنفط.

ويرى مراقبون يمنيون ان ادارة الامريكية لأوباما تحاول بتحركها الاخير ترميم وجه قبح تحالفها في العدوان على اليمن مع قرب انتهاء فترته الرئاسية عبر صناعة انتصارات وهمية تداري بها سوأتها المنكشفة تورطاً في جرائم حرب وابادة جماعية في اليمن حصدت آلاف المدنيين ، ودعمت تمكين التنظيمات الارهابية من السيطرة على اكبر نفوذ في الاراضي اليمنية.

مشيرين إلى التحرك الامريكي الاخير في اليمن ما هو الا اكمالا لمشروع غزوه واحتلاله واتمام تجزئته وتقسيمه وتفكيكه، عبر تحالف جديد مشرعن دوليا بذريعة محاربة الارهاب ومعه تسويق الانتصارات الوهمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)