من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منح تمويلية جديدة لليمن بقيمة 6 ر22 مليون دولار لدعم عدد من الأنشطة والبرامج الإنسانية المنفذة من قبل منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والهادفة للتخفيف من التداعيات الإنسانية والمعيشية التي أفرزتها الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد العام الماضي .

السبت, 03-مارس-2012
صعدة برس -
اليابان تقدم 6ر22 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن



أعلنت الحكومة اليابانية تقديم منح تمويلية جديدة لليمن بقيمة 6 ر22 مليون دولار لدعم عدد من الأنشطة والبرامج الإنسانية المنفذة من قبل منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والهادفة للتخفيف من التداعيات الإنسانية والمعيشية التي أفرزتها الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد العام الماضي .

وخصصت الحكومة اليابانية مبلغ مليوني دولار للإسهام في دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الخاص بتوظيف الشباب ومبلغ " 5 ر4" مليون دولار للإسهام في تمويل الأنشطة الإنسانية لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .

كما تم تخصيص مبلغ " 6 ر6" مليون دولار لدعم أنشطة وبرامج صندوق الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الحماية من الألغام الأرضية ومبلغ " 5 ر7" مليون دولار للإسهام في دعم أنشطة برنامج الغذاء العالمي في اليمن وخاصة ما يتعلق بتقديم المساعدات الغذائية للنازحين إلى جانب تخصيص مبلغ " مليوني دولار" للإسهام في تمويل أنشطة منظمة الصحة العالمية فيما يخص تقديم المساعدات الصحية للنازحين.

وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي لدي رعايته اليوم احتفالية تسليم المنح اليابانية الجديدة لممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والتي قدمها السفير الياباني بصنعاء " ميتسنوري نامبا " بإسهامات الحكومة اليابانية في دعم مجالات التنمية الشاملة في اليمن.. مبديا تطلعه في أن تشهد علاقات التعاون الثنائي بين اليمن واليابان مزيد من التطور والانفتاح والتوسع في مجالات التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة .

من جانبه اعتبر السفير الياباني بصنعاء أن المنح اليابانية الجديدة المقدمة لليمن تندرج ضمن الإسهامات اليابانية الهادفة إلى دعم جهود الحكومة اليمنية للتخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن تداعيات الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن خلال الأشهر المنصرمة .

وأكد السفير الياباني حرص بلاده على مواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن لدعم الجهود اليمنية الهادفة إلى تلبية احتياجات واستحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)