من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - محافظ صعدة

الإثنين, 21-يونيو-2010
صعدة برس -
التقى محافظ صعده طه هاجر اليوم ممثل برنامج الغذاء العالمي علي الحبشي وممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين وممثل منظمة اليونسيف بالمحافظة عدنان عبدالفتاح .

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون والمساعدات التي تقدمها المنظمات الانسانية للنازحين والمتضررين جراء فتنة التمرد والتخريب والاحتياجات خلال الفترة القادمة.

واطلع اللقاء على استمارة الاستبيان الذي تعمل منظمة اليونسيف على اجرائها حول الجانب الصحي والتعليمي والتغذية وتقيم الاحتياجات في اوساط النازحين والمتضررين.

وتناول الاجتماع المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي خلال الفترة الماضية والبالغة 1800 طن من المواد الغذائية المتنوعة والمساعدات التي ستقدمها منظمة اليونسيف والتي بلغت 700خيمة لتسليمها لمكتب التربية التوزيعها على المدارس المهدمة لاستعمالها كصفوف دراسية حتى يتم اعادة الاعمار.

ولفت المحافظ الى اهمية المساعدات التي تقدمها المنظمات التابعة للامم المتحدة في تخفيف المعاناه وتلبية الاحتياجات لتغطية احتياجات النازحين والمتصررين في مختلف مناطق المديريات..مشيداً بالدورالانساني لتلك المنظمات والجهود التي يبذلها مسؤوليها والعاملين فيها .

وأكد محافظ صعدة استعداد قيادة المحافظة لتقديم كل التسهيلات للمنظمات الانسانية بما يمكنها من تنفيذ مهامها الإنسانية بسهولة ويسر .

فيما اشاد ممثلوا المنظمات الإنسانية بجهود قيادة المحافظة وتعاونها مع المنظمات ..مؤكدين الاستعداد لمواصلة تقديم الدعم للنازحين والمتضررين .

كما التقى محافظ صعدة طة في وقت سابق اليوم وفد منظمة رعاية الأطفال الذي يزور المحافظة حاليا بهدف الاطلاع على أوضاعها والأطفال واحتياجات الطفولة من المشاريع .

وناقش المحافظ هاجر مع مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة محمد عديل والوفد المرافق له المشاريع والمساعدات التي تقدمها المنظمة للأطفال ومنها انشاء عدد من حدائق و رياض الأطفال ، وتدريب العاملين مع الأطفال و العمل على تنمية القدرات الذهنية ، وانشاء معمل للرسم وتقديم الدعم النفسي لتجاوز اثار الحرب على الأطفال.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تنفيذ البرنامج ابتداء من الشهر القادم في خمسة عشر مدرسة في مدينة صعدة، الى جانب الاتفاق على خطة وألية التنفيذ وسبل التنسيق لتنفيذ الأنشطة في المحافظة وكذا سبل توفير المعلومات و البيانات عن المناطق المحتاجة.

وقد أشاد المحافظ بدور المنظمة في دعم برامج الطفولة وتوفير الدعم النفسي للأطفال جراء فتنة التمرد وأحداث التدمير التي مرت بها المحافظة .

واكد ان محافظة صعدة ستعمل على توفير الدعم الذي سيسهم في تسهيل عمل فريق المحافظة ويخفف من معاناة الأطفال واعادة دمجهم في المجتمع حضر اللقاء مسئول برامج المنظمة في محافظة صعدة محمد زيد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)