من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تفاصيل مأساة لأحد ضباط الأمن السياسي "الامن الوطني اليمني" واسمه طارق الكامل ، كان مكلفا ضمن زملاء له بحماية منزل حميد الأحمر في حي صوفان من قبل لجنة الوساطة لوقف إطلاق النار العام الماضي، ليصبح من ذلك الوقت ملاحقا من – اولاد الاحمر – الذين ظلوا يطلبون رأسه ،  فقرر أن يغادر منزله ويهجر أسرته .. ويعيش متخفياً.

الأحد, 04-مارس-2012
صعدة برس -

مأساة ضابط أمن يمني داخل سجن الفرقة



تفاصيل مأساة لأحد ضباط الأمن السياسي "الامن الوطني اليمني" واسمه طارق الكامل ، كان مكلفا ضمن زملاء له بحماية منزل حميد الأحمر في حي صوفان من قبل لجنة الوساطة لوقف إطلاق النار العام الماضي، ليصبح من ذلك الوقت ملاحقا من – اولاد الاحمر – الذين ظلوا يطلبون رأسه ، فقرر أن يغادر منزله ويهجر أسرته .. ويعيش متخفياً.
لكن المسار الذي خططه لحياته أنكسر بعد أن تمكنوا من اختطافه في منطقة الحصبة .. وما تلاها من ضياع في ازقة ودهاليز سجون قيادة الفرقة المنشقة .. والتي شاهد في اقبيتها أهوالا بينما من على سطوحها يدعون الثورة !..



" اعترضني مسلحون من عصابة أولاد الأحمر فجر ذات يوم من منتصف العام الماضي أيام أحداث الحصبة كانت هناك مجاميع نهب في تلك المنطقة ،ثم أخذوني الى حوش جوار جامع ابو بكر في شارع مازدا . نهبوا السلاح والساعة والخاتم والسيارة مرسديس 91." يروي طارق الكامل حكايته .. ويضيف "نقلوني إلى الفرقة وهناك سلموني إلى شخص اسمه الفندم خالد العندولي والذي وجه بنقلي إلى عبدالله نجاد وهذا اصدر أوامره (نزلوا ابوه) لان الحبس عبارة عن بدروم وبداخله مجانين عرايا ثم اختطافهم من الشوارع بتهمه انهم امن قومي ، ويوجد بداخله الكثير من المساجين بعضهم بأوامر من اللجنة الأمنية التابعة لساحة الجامعة، والبعض من عيال الشيخ ، كانوا يهتفوا داخل السجن الشعب يريد علي عبدالله صالح،

يستمر في سرد مأساته .." اتصلت من تلفون الشاوش على أن ادفع له 3000الف ريال عند خروجي حيث اتصلت ببعض الزملاء والعمليات أبلغتهم أني محتجز في الفرقة .

- ويضيف الكامل " العميد محمد سعد الراجحي حقق معي في غرفة مستقلة ، وفي السجن وجدت شخصا اسمه توفيق الشرعبي (طبيب في المستشفى الميداني) كأن ينتقل الى منزل الأحمر مع طبيب عراقي لمعالجة جرح الأحمر ، العراقي كان يصنع متفجرات للأحمر. العراقي أخذه الأمن القومي واحتجز الشرعبي بتهمة الإبلاغ عن العراقي (كسروا يده داخل اللجنة الأمنية في الساحة وضربوه خلف الجامع من قبل مطاوعة عددهم 30 مطوع ونقلوه بسيارة إسعاف إلى الفرقة ووجدت ايضاً مجانين –عمال نظافة-عسكر. قاسم صالح مرافق مع الشيخ كان في غرفة القتلة التي نقلت اليها حوالي 14 مسجونا بعضهم من صعدة ، قاسم صالح قتل (5) أشخاص من عساكر الشيخ بينهم (2) من إخوانه قال انه 3أيام بدون نوم (حبوب-قات-شارك) بين الشمس .

- يضيف الكامل .. تم حبسي في الفرقة يومين ـ وخروجي جاء بعد انسحاب زملائي من أماكن حراسة منزل حميد الأحمر احتجاجا على احتجازي. غالب القمش زار علي محسن وتحدث معه بشأني . فكان ان قام علي محسن بأمر عسكر زعيل بإخراجي وإعطائي معداتي ونقلت الى قائد الأمن عبدالله نجاد حيث اتصل بـ علي محسن للتأكد من الإفراج ولم يعطوني أشيائي. وكان ان رفضت الخروج فنقلوني إلى سجن يقع فوق الأرض وفي هذا السجن يوجد ضباط من الفرقة ، يسمونهم متمردين . اتصلت بزملائي من تلفون الشاوش أخبرتهم أنهم رفضوا تسليم سلاحي فامتنع زملائي عن حراسة منزل حميد الأحمر حتى يسلموني سلاحي المنهوب (آلي ومسدس كلك) ...بعدها اتصل رئيس الجهاز بـ علي محسن وهو استدعاني اليه . دار حوار بيني وبينه وأخبرته أن أبناء الأحمر يمارسون النهب تحت حمايته والضباط حق الفرقة يقدسون هؤلاء ..صرخ في وجهي هذه ثورة وإحنا متفقين وهدد (تشتي ننزلك رابع دور بالبدروم ) ثم استدار واتصل بغالب القمش وقال له صاحبكم رافض الخروج ويشتي سلاحه وهو مش عندنا ، وسلمني التلفون فقال لي غالب القمش اخرج وسنتابع استعادة سلاحك، وأمر عسكر زعيل بإخراجي بالقوة الى خارج البوابة .
-
- يستمر ضابط الامن في سرد روايته " بعد خروجي ظللت أتابع لاستعادة سلاحي ولكن دون فائدة ، حتى أنهم لم يخلوا عهدتي ، صادق قال للقمش عوضوه انتو دوله . ذهبت لحسن عنان في محافظة إب باعتباره خالهم عدة مرات للتوسط ولم احصل على نتيجة. لم اترك باباً إلا وطرقته. معاشاتي لا تصرف إلا بعد مراجعة طويلة بسبب سلاحي المنهوب وبرغم معرفة رئيس الجهاز اللواء غالب القمش للقصة كاملة إلا أنه لم يخلو عهدتي . ذهبت الى قحطان الأحمر في منزله بخمر بصحبة مشائخ بغرض إعادة السلاح لكنه قال لا استطيع الاتصال بهاشم لان هناك قضايا كثيرة من هذه القضايا.

يختتم طارق الكامل حديثه .." تعرضت للملاحقة من قبل مسلحي أولاد الأحمر .. أرادوا إسكاني عن المطالبة بسلاحي لكني تخفيت والآن يبحثوا عن أولادي. قبل ثلاثة أيام (الاثنين) هاجمني في شارع بغداد مسلحون واطلقوا النار علي ، كانوا يريدون قتلي لكي يسكنوني عن المطالبة بسلاحي." !

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)