من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حوار: "سلموا لنا كل شيء وعودوا لبيوتكم"

الثلاثاء, 10-مايو-2016
صعدة برس-متابعات -
*فيصل الصوفي
يجهد العدو السعودي لمواصلة العدوان، فغاراته من أول أيام الكويت إلى أمس أكثر من 80 غارة، وهذه المرة مترافقا مع هدف آخر هو عقر جهود دولة الكويت لإنهاء العدوان..
بعد أن لاحت في الأفق فرص للحل السياسي، أوعز العدو السعودي إلى عملائه، قطع الطريق أمام تلك الفرص.. وإلا كيف نفسر تعمد وفد الرياض مقاطعة حوار الكويت، مستندين إلى ذريعة "اقتحام" معسكر العمالقة بعمران، وهو اقتحام موهوم لمعسكر طالما اعتبره هادي وبقية عملاء العدو ضمن "مليشيات الحوثي وصالح"، وشن العدو غارات جوية على المعسكر منذ بداية العدوان؟
وأمس قدم المملوك هادي لأمين مجلس دول الخليج ذرائع قديمة لمقاطعة وفد الرياض لجلسات الكويت، لم تكن واقعية قبل عام، وهي أبعد ما تكون عن الواقعية اليوم، كقوله إنه لا بد من تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار، لكي يرجع وفد الرياض إلى حوار الكويت، وإنه من أجل "بناء الثقة" لا بد من وقف النار وتسليم الأسلحة والانسحاب من المدن!
وشروط هذا المملوك مقصود بها إفشال حوار الكويت ليستمر العدوان الأجنبي، وإلا ما الحكمة من الحوار في الكويت إذا كان على الطرف اليمني القيام بذلك كله من أجل العملاء، ليرجعوا إلى بيوتهم يشاهدون ماذا سيحدث؟ أم أن هادي سينفذ قرار مجلس الأمن والمبادرة في فنادق الرياض وليس في اليمن؟
ولمن علينا تسليم أسلحتنا، هل للقاعدة وداعش وكلاء فنادق الرياض في اليمن؟ وإذا كان هادي يشترط انسحاب الجيش واللجان الشعبية من المدن، فمن سيحل محلهم؟ أكيد جماعات وتنظيمات القاعدة، داعش، حسم، الصعاليك، حماة العقيدة، أنصار الشريعة، والجماعات الإرهابية الأخرى؟
لماذا لم يسحب هادي ووفد الرياض والسعودية سلاح مليشياتهم، ويجبرونها على الانسحاب من مدن اليمن، وسهل عليهم ذلك في مدن الجنوب مثلاً التي صارت "محررة"؟
إن الشروط والذرائع التي يقدمها وفد الرياض وكبير العملاء يراد بها إفشال حوار الكويت، وعقر جهود الكويت..
يريدون حوارا الهدف منه تسليمهم كل شيء، يريدون حوارا في ظل استمرار زحف المرتزقة، وحشد مرتزقة جدد من السعودية عبر الوديعة، ويسعون للسيطرة على مناطق جديدة في ظلال الطيران السعودي، ويطالبون باستمرار الغارات واستمرار الحصار..
العدو السعودي لا يريد حوارا ولا هدنة ولا سلاما، لذلك يوظف عملاءه لإفشال حوار الكويت كي يستمر العدوان حتى نستسلم ليرضي آل سعود -الذين كلفهم العدوان فوق ما توقعوه- غرورهم؟ لكن لا.
___
*عن يومية صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)