من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر أمنية يمنية مطلعة عن ضبط السلطات واحدة من ثلاث سيارات مفخخة يعتقد أن تنظيم القاعدة نجح في تهريبها إلى داخل العاصمة صنعاء بهدف استخدامها في تنفيذ هجمات تستهدف منشآت ومصالح حكومية وغربية

الأحد, 04-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
تعزيز إجراءات الأمن حول المصالح الحكومية والغربية في صنعاء

كشفت مصادر أمنية يمنية مطلعة عن ضبط السلطات واحدة من ثلاث سيارات مفخخة يعتقد أن تنظيم القاعدة نجح في تهريبها إلى داخل العاصمة صنعاء بهدف استخدامها في تنفيذ هجمات تستهدف منشآت ومصالح حكومية وغربية .



وذكرت المصادر ل “الخليج” أنه تم اعتقال ستة أشخاص يعتقد بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة خلال حملة أمنية موسعة داخل العاصمة صنعاء استهدفت تقصي أثر السيارات الثلاث المفخخة . وأكدت المصادر أنه تم اتخاذ تدابير أمنية احترازية واسعة النطاق لتعزيز إجراءات الحماية المفروضة على المنشآت الحكومية والاقتصادية والعديد من الممثليات الدبلوماسية العربية والغربية بصنعاء وعدن .



وكانت السلطات اليمنية قد فرضت إجراءات أمنية إضافية لتعزيز الحراسات المفروضة على محيط السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء، عقب تصاعد المخاوف من تعرضها لهجوم محتمل من قبل عناصر تنظيم القاعدة أو من جماعة الحوثيين بعد الاتهامات التي وجهها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي للسفير الأمريكي جيرالد فالرستاين، بالوقوف وراء الانفجار الذي وقع في مدينة صعدة أول من أمس الجمعة وأدى إلى جرح 22 شخصاً كانوا يعدون تظاهرة احتجاجاً على التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لليمن .



ووسعت السلطات الأمنية من نطاق الحظر المفروض على حركة السيارات والمارة لتشمل شوارع وأحياء إضافية متاخمة لمقر السفارة الأمريكية الكائن بحي شيراتون السكني بصنعاء بالترافق مع إغلاق تام للشارع الرئيس المؤدي إلى محيط مقر بعض المكاتب التابعة للسفارة والكائن بالقرب من فندق “موفمبيك” بمنطقة سعوان .



وكثفت السلطات الأمنية من الحراسات الأمنية المرافقة لتحركات السفير الأمريكي بصنعاء والقوات المكلفة بحماية المدخل الرئيس لمقر السفارة .



من جهة اخرى هاجم عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب معسكرات تابعة لقوات الحرس الجمهوري في محافظة البيضاء، وسط اليمن، والأمن المركزي في حضرموت، إلى الشرق، كما اشتبك أعضاء التنظيم مع الجيش في محافظة أبين، جنوباً .



وكان عدد من الجرحى قد سقط في صفوف القوات العسكرية أثناء هجوم نفذه شخصان بواسطة سيارة مفخخة استهدف مقراً تابعاً لمعسكر الحرس الجمهوري بمحافظة البيضاء، حيث تحولت جثتا المهاجمين إلى أشلاء، فيما تم إسعاف المصابين إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الحادث، الذي وقع عند السادسة من فجر أمس السبت . وأشارت مصادر محلية إلى أن السيارة المفخخة كانت تحمل كميات كبيرة من المتفجرات، ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة لموقع الحادث، وأوضحت أن التحقيقات بدأت لمعرفة هوية منفذي الهجوم والسيارة التي تم بواسطتها تنفيذ الهجوم .



وفي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، تعرض معسكر تابع لقوات الأمن المركزي لهجومين جرح فيهما عدد من الجنود، وبحسب مصدر أمني فإن انفجارين عنيفين استهدفا معسكر الأمن المركزي في مدينة المكلا استهدف الأول بوابة المعسكر بقنبلة يدوية فيما استهدف الثاني سور المعسكر الواقع بمنطقة بويش .



وفي محافظة أبين، جنوبي البلاد، أصيب 61 جندياً بجروح في اشتباكات اندلعت بين الجيش ومسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة في المحافظة، وقال مصدر أمني إن اشتباكات اندلعت صباح أمس في ضواحي المحافظة أسفرت عن إصابة 16 جندياً، 10 منهم ينتمون إلى اللواء ،39 وثلاثة من اللواء 201 والثلاثة الآخرين من اللواء 31 .



وذكرت مصادر طبية في محافظة عدن أن المصابين وصلوا إلى مستشفى باصهيب العسكري، وأن معظمهم جرحوا بشظايا وطلقات نارية مختلفة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)