من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بعد قرابة (12) يوما من انتخابه رئيسا توافقيا للجمهورية اليمنية في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي شهدتها اليمن في الـ(21) من فيراير الماضي ، وبعد (7) ايام من تسليمه السلطة في احتفال رمزي وتقليد غير مسبوق بدار الرئاسة اعلن رسميا اليوم الاحد استقبال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية

الأحد, 04-مارس-2012
صعدة برس -

المشترك يعتذر للرئيس هادي عن مقاطعة حفل دار الرئاسة



بعد قرابة (12) يوما من انتخابه رئيسا توافقيا للجمهورية اليمنية في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي شهدتها اليمن في الـ(21) من فيراير الماضي ، وبعد (7) ايام من تسليمه السلطة في احتفال رمزي وتقليد غير مسبوق بدار الرئاسة اعلن رسميا اليوم الاحد استقبال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القيادات الحزبية من أحزاب اللقاء المشترك (تحالف المعارضة سابقا ) والذين توافدوا إلى منزل رئيس الجمهورية لتقديم التهاني والتبريكات .. غير ان مصادر سياسية في تحالف المشترك اعتبرت حضور قيادات المشترك الى منزل رئيس الجمهورية اليوم بمثابة اعتذار رسمي عن تخلفهم عن حفل مراسيم تسليم السلطة يوم الاثنين الماضي 27 فبراير وهى الاحتفالية التي شهدت ايضا وداع الرئيس السابق.

وجاء اعتذار قيادات المشترك لرئيس الجمهورية اليوم بعد يوم من اعتذار مراسم رئاسة الجمهورية استقبال مجاميع قبلية يتقدمهم الشيخ / صادق بن عبدالله الاحمر امس السبت ، واضطر رئيس الجمهورية لالقاء التحية عليهم اثر تجمهرهم حول بوابة منزله .

وكان تخلف رئيس حكومة الوفاق الوطني / محمد سالم باسندوه ووزراء احزاب المشترك عن حفل دار الرئاسه اثار لغطا وجدلا سياسيا واسعا وصل ذروته صبيحة اليوم التالي للاحتفال مع طلب رئيس البرلمان يحيى الراعي رئيس حكومة الوفاق محمد باسندوة بالاعتذار للنواب ورئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اثر تخلفه ووزراء احزاب المشترك عن حفل تسليم السلطة للرئيس المنتخب وتوديع الرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي جرى بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء بحضور عربي واقليمي واسع .

وانقسم عدد من نواب البرلمان بين من يرى بعد وجود مبرر للاعتذار لعدم وجود محاذير دستورية أو نص في المبادرة معتبرا أن حفل التسليم "بدعة" ، وبين من يرى بضرورة الاعتذار باعتبار المستقل باسندوة رئيساً لحكومة اليمن ولا يتبع أي طرف أي حزب سياسي وان تخلفه عن الحفل لاينسجم مع الوفاق ، في حين راى تيار ثالث داخل المشترك ان حفل دار الرئاسه شان خاص بحزب المؤتمر الشعبي العام

وكان الناطق باسم احزاب اللقاء المشترك عبده العديني اعلن مقاطعة احزابه حضور الحفل المنعقد بحضور امين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ، وممثل الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر والأمين العام لجامعة الدول العربية وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي في اليمن، معتبرا الاحتفال مخالفا لما قال انها اتفاقات وتقاليد وأعراف .

واعلن الرئيس اليمني الجديد يوم الحفل ارسائهم “قواعد جديدة لتبادل السلطة في اليمن”.وأعرب هادي عن الأمل في “أن نجتمع بعد عامين في هذه القاعة لنودع قيادة ونستقبل قيادة جديدة“، متمنيا تنفيذ كل ما ورد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وقال الرئيس هادي :"إننا أمام مرحلة صعبة ومعقدة وأن الشعب اليمني الذي خرج بالملايين في الانتخابات المبكرة يعطي رسالة واضحة لوقوفه من أجل الأمن والاستقرار ومن أجل التغيير إلى الأفضل ".
واليوم الاحد افادت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) ان القيادات الحزبية في المشترك والمجلس الوطني الذين توافدوا الى منزل رئيس الجمهورية اكدوا (التفافهم الصادق حول قيادته وتقديم كافة أشكال الدعم والعون و المساعدة وبما يخدم قضايا الوطن والعمل على الخروج من الأزمة والظروف الصعبة التي تعيشها اليمن) .

ونقلت عن الرئيس عبدربه منصور هادي اشارته إلى أن تنفيذ المبادرة الخليجية يمثل خارطة طريق إلى المستقبل الآمن، والذي يتطلب من الجميع التكاتف ورص الصفوف من أجل ذلك.. وقال " نؤكد لكم هنا أننا سنكون على اتصال وتواصل مستمر من أجل سلامة اليمن وخلق أجواء الوئام والسلام للجميع باعتبار اليمن وأمنه وسلامته قضية أساسية تهم جميع القوى السياسية والثقافية بكل اتجاهاتها ومشاربها".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)