من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ريس الثورية العليا يرأس اجتماع مجلس القائمين باعمال الوزراء..

السبت, 28-مايو-2016
صعدة برس-متابعات -
رأس رئيس اللجنة الثورية العليا الاخ محمد علي الحوثي، اليوم بصنعاء، اجتماع مجلس القائمين باعمال الوزراء، والذي وقف امام عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع قدم رئيس اللجنة الثورية العليا، التهاني والتبريكات لقائد الثورة والشعب اليمني وجيشه الباسل ولجانه الشعبية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.. مؤكدا على جميع الوزارات والمؤسسات الانضباط التام خلال الشهر الفضيل وعدم تعطيل مصالح المواطنين من خلال الالتزام بالدوام الرسمي والحضور لحل متطلبات وقضايا الناس.

وتطرق الى مستجدات الاوضاع الخاصة بعدم التزام تحالف العدوان بالهدنة التي ترعاها الامم المتحدة واستمرار خروقاته في كثير من الجبهات.. مشيرا الى اهمية تعزيز دور الاعلام في التوعية الوطنية وتعزيز قيم الولاء الوطني على نحو منهجي ومؤثر.

ووقف الاجتماع امام الاوضاع السيئة التي يعانيها ابناء محافظة الحديدة جراء انعدام الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الصيف الحالي الى مستويات قياسية، والعراقيل المفتعلة من تحالف العدوان السعودي لتعميق هذه المعاناة واستمرارها.

واستمع الاجتماع الى ايضاحات من القائم باعمال وزير الكهرباء، حول العوائق التي لازال تحالف العدوان السعودي يفرضها للحيلولة دون دخول شحنة المازوت الخاصة بمحطة كهرباء الحديدة منذ اسابيع.. مشيرا الى ان السفينة التجارية التي تحمل شحنة المازوت الخاصة بمحطة كهرباء الحديدة ، لازالت ممنوعة من دخول الميناء للتفريغ رغم تفتيشها وحصولها على التصريحات المطلوبة.

وناشد الاجتماع المجتمع الدولي والامم المتحدة بتحمل مسئوليتهم الانسانية والاخلاقية تجاه هذه التصرفات غير المبررة لتحالف العدوان السعودي ضد اليمن وشعبها.. مؤكدا على اهمية اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لرفع المعاناة عن ابناء الحديدة وسرعة تشغيل محطة كهرباء الحديدة وتامين الوقود اللازم لها لفترة كافية.

ووجه وزارة الكهرباء وشركة النفط بمتابعة وصول السفينة التجارية المحملة بالمازوت لكهرباء الحديدة، وتأمين كميات اضافية للاشهر القادمة، بما يضمن استمرارية التشغيل لمحطة كهرباء الحديدة ورفع المعاناة عن ابنائها، مع التأكيد على توفير خمسة الاف طن من المازوت لمحطة المخاء الكهروحرارية .

كما وجه رئيس اللجنة العليا وزارتي الزراعة والري والاشغال العامة والطرق وصندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي ، سرعة صيانة وإصلاح قنوات الري المتضررة جراء السيول في وديان تهامة وكذا صيانة الجسور الرئيسة فيها ووضع الحلول المستمرة لتلك التي دمرت بشكل كامل من قبل العدوان بما يسهل حركة وتنقل السكان والتجارة في اطار مديريات المحافظة وكذا نقل البضائع والمنتجات الغذائية .

وشدد رئيس اللجنة على لجنة التفتيش الميدانية على البضائع والسلع التجارية المشكلة من وزارة الصناعة والجهات الاخرى المعنية وذات العلاقة الاستمرار في نزولها الميداني لكسر الاحتكار واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المحتكرين والمتلاعبين بالاسعار ، وبحيث تكثف من نشاطها خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

وجه وزارة العدل بدراسة حالات السجناء المعسرين في سجون الجمهورية ، والرفع بالمقترحات اللازمة لسداد ديونهم والافراج عنهم في مدة لا تتجاوز شهر رمضان.

ووافق مجلس القائمين باعمال الوزراء على مقترح وزارة الاعلام والمؤسسة العامة اليمنية للاذاعة والتلفزيون، بتدوير المبلغ الخاص بمشروع الميكرويف الى الحساب الجاري للمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون لمواجهة التجهيزات الضرورية والعاجلة واللازمة لتامين عمل القنوات الفضائية والاذاعات الرئيسية والمحلية، بما في ذلك اعادة تشغيل اذاعة تعز المحلية.. وكلف وزارتي المالية والاعلام والبنك المركزي والمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون باستكمال الاجراءات اللازمة لذلك.


واطلع الاجتماع على نتائج وتوصيات المنتدى المالي التقييمي السنوي لقيادة وموظفي وزارة المالية ومصالحها الإيراداية وممثليها في الجهات الحكومية ومدراء عموم مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات، والذي عقد يومي 25 و 26 مايو الجاري بصنعاء.

واستعرض القائم باعمال وزير المالية البيان الختامي الصادر عن المنتدى، و ما شمله من توصيات في الجوانب العامة، والايرادات والنفقات، وتعزيز الدور الرقابي والتطوير المؤسسي لتحسين الاداء المالي.. مشيرا الى ان المنتدى شهد على مدى يومين اربع جلسات عمل تم فيها استعراض ومناقشة 19 ورقة عمل ومداخلة ركزت على ثلاثة محاور هي اثار العدوان على الجوانب الاقتصادية والمالية وقضايا تحسين الايرادات العامة وتعزيز الدور الرقابي والتطوير المؤسسي لتحسين الاداء المالي، اضافة الى عقد اربع ورش عمل تخصصية على هامش المنتدى تم فيها استعراض ومناقشة 17 ورقة عمل تركزت في تطوير الانظمة الالية لوزارة المالية والمصالح الايرادية التابعة لها وتقييم الايرادات المحلية والتهريب الجمركي والتهرب الضريبي وتقييم اداء مكاتب المالية.

وأوضح اهمية تبني تنفيذ توصيات المنتدى من قبل الحكومة واجهزتها المختصة، بما فيها الإسراع في إنشاء اللجنة الوطنية للتنسيق مع دول البركس وإنشاء غرفة عمليات لتأسيس بنك إعادة الاعمار الوطني، وكذا تفعيل التواصل مع المنظمات الدولية لرفع الحصار وإيقاف العدوان واستئناف تصدير النفط والغاز والمنتجات الوطنية الأخرى ورفع تعليق صرف المساعدات والمنح والإفراج عن عوائد الاقتصاد الوطني من النقد الأجنبي.

وأشاد الاجتماع عاليا بالنجاح الذي حققه المنتدى المالي التقييمي السنوي 2016م، وما ساده من نقاشات جادة ومسئولة للوقوف امام التحديات التي تواجه قطاع المالية العامة من كافة الجوانب، والتوصيات الهامة التي تضمنها البيان الختامي الصادر عن المنتدى.. مؤكدا دعمه الكامل لتنفيذ هذه التوصيات بما يخدم المصلحة العليا للوطن والمواطنين.

وكلف الاجتماع القائم باعمال وزير المالية والقائم باعمال امين عام مجلس الوزراء بإعداد مشاريع القرارات والأوامر التنفيذية لمجمل توصيات المنتدى والرفع بها الى المجلس للمناقشة النهائية .. مثمنا الجهود التي بذلتها وزارة المالية واللجنة التحضيرية في سبيل الاعداد والتحضير لعقد المنتدى وانجاح فعالياته.

وشكل مجلس القائمين باعمال الوزراء، لجنة من وزارات الاشغال العامة والطرق والمالية والكهرباء والمياه والقائم باعمال امين عام مجلس الوزراء، والجهات ذات العلاقة، لدراسة التقرير المقدم من القائم باعمال وزير الاشغال والخاص بمشروع اسكان ذوي الدخل المحدود، من كافة الجوانب والرفع الى المجلس بالمقترحات للمناقشة واتخاذ ما يلزم، بما في ذلك الرفع بالرأي المناسب فيما يخص توفير السكن المؤقت والمناسب لمن دمرت منازلهم من قبل طيران العدوان السعودي وبحسب أسبقية الاستهداف، الى حين تعويضهم.

واطلع الاجتماع على التقرير الاحصائي القضائي السنوي لعام 2014م، والمقدم من القائم باعمال وزير العدل، والمتضمن القضايا المعروضة في عموم المحاكم العامة والمتخصصة الابتدائية والاستئنافية في العاصمة وكافة محافظات الجمهورية، وما انجز منها وكذا القضايا المرحلة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)