من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - احتفاءا بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية.."الحوثي" يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع..

الإثنين, 30-مايو-2016
صعدة برس-متابعات -
أفتتح الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية بأمانة العاصمة بتكلفة إجمالية 13 مليار و570 مليون ريال وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وأزاح رئيس اللجنة الثورية العليا ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح 75 مشروعا بأمانة العاصمة تتضمن 33 مشروعا في مجال التربية والتعليم و 14 مشروع في مجال الصحة العامة والسكان و 28 مشروع في مجال الأشغال العامة والطرق والأرصفة والحدائق بتكلفة أربعة مليارات و 176 مليون ريال .

كما وضع الأخ محمد علي الحوثي حجر الأساس لـ 89 مشروعا تنموياً بأمانة العاصمة بتكلفة ثمانية مليارات و520 مليون ريال تتضمن مشروع تقاطع شارع النصر مع السائلة الشمالية "جسر النصر" ، ومشروع تنفيذ حوض حصاد مياه الأمطار جوار محطة الحشيشية و 29 مشروعا في مجال التربية والتعليم وتسعة مشاريع في مجال الصحة العامة.

كما تضمنت المشاريع التي وضع حجر الأساس لها 44 مشروعا في مجال الأشغال العامة والطرق وكذا مشاريع ترميم الشوارع الرئيسية بالأمانة والتي تشمل مشروع صيانة وترميم الشوارع الرئيسية الواقعة بشارع الخمسين وشارع خولان وشارع شهران مضافاً إليها ترميم الجزء الجنوبي للعاصمة صنعاء بالإضافة إلى مشروع صيانة شارع الأربعين من جسر الرئاسة وجولة بيت بوس ومشروع صيانة وترميم الشوارع الرئيسية الواقعة بشارع عمران وسوق الرشيد وشارع النصر والقطاع الشمالي للعاصمة صنعاء بتمويل محلي وقرض من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي .

وتفقد رئيس اللجنة الثورية العليا العمل في مشروع تقاطع شارع النصر مع السائلة الشمالية البالغ تكلفته سبعة ملايين دولار بتمويل محلي وقرض من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي الاقتصادي .

واستمع من وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس وليد راصع إلى شرح عن المشروع الذي يربط شرق مدينة صنعاء مع غربها من الناحية الشرقية ويتكون من جسر علوي من الشرق إلى الغرب بهدف التقليل من الحوادث المرورية وتحسين مستوى الخدمات المرورية في شارع النصر خصوصاً أثناء موسم الأمطار .

كما قام رئيس اللجنة الثورية العليا بزيارة تفقدية لمشروع حوض حصاد مياه الأمطار والواقع بجوار محطة المعالجة الحشيشية والبالغ تكلفته مليون و 200 ألف دولار بتمويل محلي وقرض من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي .

وأكد رئيس الثورية العليا ضرورة استكمال المشاريع الحيوية في أمانة العاصمة التي تحقق الأهداف الحقيقية من التخطيط الذي ينعكس إيجابيا على المواطنين.

وشدد على أهمية الالتزام بالمواصفات والمقاييس والمعايير الفنية لكل الأعمال والمشاريع وأن تكون مشاريع أمانة العاصمة نموذجا يقتدى به في الانجاز والدقة.

وقال " إن الواقع اليوم واقع تحدي ليس للعدوان والتحالف الذي استهدف اليمن أرضا وإنسانا ومقدرات وبنية تحتية ولكنه تحد مع الذات ومع المستقبل والعمل من اجل جعل هذا الصمود الأسطوري للإنسان اليمني البسيط وتضحياته درسا في نجاح وانتصار ثقافة الحياة والصبر وحب الوطن والبناء أمام نهج تحالف الشر والعدوان وسياسة التدمير الممنهجة ".

وعبر رئيس اللجنة الثورية العليا عن ثقته في قيادات أمانة العاصمة ومديرياتها في إنجاح المشاريع الحالية والمستقبلية ومشاريع إعادة الأعمار والتطوير والنهوض الشامل الموعود به اليمن المنتصر بثبات أبنائه وانتصاراتهم على صلف العدوان وأدواته .

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا بتشكيل لجنة فينة وقانونية للنظر في أي شكاوي أو أضرار ناتجة عن مشروع استكمال سائلة صنعاء وسرعة البت فيها، كما وجه بضرورة الالتزام بالمعايير البيئية ونتائج دراسة الأثر البيئي لكل المشاريع في أمانة العاصمة والعمل على تطوير أفكار المتنفسات الطبيعية والحدائق العامة وتحقيقها للأغراض المرجوة منها .

فيما أشاد أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة بالجهود الكبيرة والدعم اللامحدود الذي يقدمه رئيس اللجنة الثورية العليا لتطوير مشاريع البنى التحتية للعاصمة.. مؤكدا أن أمانة العاصمة ستستمر في تنفيذ برامج التنمية لإظهارها بالمستوى الحضاري والصورة اللائقة التي تشرف كل أبناء اليمن كعاصمة لليمن الموحد .

حضر الافتتاح ووضح حجر الأساس وكلاء أمانة العاصمة ومدير عام المنظمات الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية ومدير عام مديرية السبعين محمد ناجي وعدد من المسؤولين .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)