من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أمين العاصمة يشارك في القمة العالمية للعمل الانساني بتركيا..

الإثنين, 30-مايو-2016
صعدة برس -متابعات -
شارك أمين العاصمة اللواء عبد القادر علي هلال ومعه وكيل أمانة العاصمة لقطاع الثقافة والسياحة والتراث أحمد المصلي في افتتاح القمة العالمية للعمل الإنساني في اسطنبول.
وتعتبر القمة العالمية للعمل الانساني التي إنطلقت فعالياتها يوم الاثنين في اسطنبول بتركيا على خلفية تصاعد الأزمات الإنسانية عالميا واتساع فجوة التمويل لتعامل معها حدث إنساني واجتماعي بارز يستقطب كل المنظمات الانسانية ويجمعها في مكان واحد لإبراز دورها الانساني والاغاثي.
حيث يشارك فيها نحو 5000 شخص من بينهم نحو 50 من رؤساء دول وحكومات في القمة التي ستستمر يومين وتحمل شعار "إنسانية واحدة..مسؤوليات متقاسمة".
كما يشارك في القمة قادة عالميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والأكاديميين والشباب، وسيعلنون عن إجراءات والتزامات ملموسة لإنهاء الصراعات، والتخفيف من المعاناة، والحد من المخاطر، كما ستكون القمة بمثابة منصة لتبادل الخبرات وعرض الابتكارات وأفضل الممارسات.
وفي هذا الاطار قال مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بيير كرينبول امس الاحد، إن مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني سيسلط الضوء على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، مشيرا الى ان الاونروا ستسلط الضوء خلال المؤتمر على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وكيف يمكن أن يفيد تحسين النظام الإنساني العالمي في خدمتهم على نحو أفضل.
ويعتبر مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني هو الأول من نوعه ونقطة تحول كبرى في طريقة عمل المجتمع الدولي من أجل منع المعاناة الإنسانية بالإعداد للأزمات والاستجابة لها. ويهدف المؤتمر إلى إعادة تأكيد الالتزام بالإنسانية والمبادرة باتخاذ إجراءات وتقديم التزامات تمكن البلدان والمجتمعات من الاستعداد للأزمات والتصدي لها والتمتع بقدرة أكبر على امتصاص الصدمات.
من جهتها اعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" انها ستعمل خلال مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني للأمم المتحدة, على مناصرة قضية تعليم الأطفال والشباب المتأثرين بالأزمات، والتاكيد على ضرورة تحسين إجراءات حماية الصحفيين في ظل أوضاع الأزمات.
واوضحت اليونسكو أن المؤتمر يعقد في ظل ما يشهده العالم ومدى احتياجه لمجال العمل الإنساني منذ الحرب العالمية الثانية.
الى ذلك أوضح البيان أن اليونيسكو ستدعو إلى تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب، من خلال مشاركتها في جلسة تحت عنوان "حماية الصحفيين وتعزيز أساليب الإعلام بصورة مستقلة في أوضاع الأزمات".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)