من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - 
قالت  صحيفة "جارديان" البريطانية في عددها الاخيرأن بقاء جهود القاعدة الانتحارية تهدد سيادة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" في اليمن.

الإثنين, 05-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
الجارديان: القاعدة تهدد سيادة الرئيس هادي




قالت صحيفة "جارديان" البريطانية في عددها الاخيرأن بقاء جهود القاعدة الانتحارية تهدد سيادة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" في اليمن.

ولفتت الصحيفة إلى أن واشنطن تأمل أن تنحى الرئيس اليمني السابق "على عبد الله صالح" الشهر الماضي من خلال صفقة نقل السلطة المدعومة من الولايات المتحدة، تسمح للرئيس اليمني الجديد للتحرك ضد تنظيم القاعدة، ولكن القتال يسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها خليفته "عبد ربه منصور هادي"، في محاربة الحركة المسلحة واستعادة سلطة الدولة في الجنوب التي ينعدم فيها القانون.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تصاعدا في الهجمات من جانب تنظيم القاعدة بعد تنصيب "هادي"، بعد أن تسامح "صالح" خلال أكثر من 30 عاما قضاها في السلطة مع الجماعات الإسلامية الراديكالية في إطار التوازن الدقيق الذي أبقى التهديدات لسلطته في وضع حرج وأدت إلى تمزيق البلاد.

وقال مسئول عسكري إن هذا الهجوم جاء بعد أن أحكم مسلحو القاعدة السيطرة على البلدة في شهر مايو الماضي، واستفادوا من الاضطرابات السياسية التي لحقت الانتفاضة ضد حكم الرئيس السابق، وأضاف مسئولو الدفاع أن المسلحين تمكنوا من الاستيلاء على العربات المدرعة وقطع المدفعية والبنادق الهجومية والصواريخ من مخازن قاعدة للجيش.

وقال "هادي في تصريحات بثها التليفزيون اليمني خلال لقاء مع قادة الأحزاب السياسية في اليمن أن استعادة الأمن في مكافحة تنظيم القاعدة كان من بين أولوياته.

فيما قال مصدر عسكري اليوم الاثنين ان خبراء عسكريين أمريكيين إشرافوا ليلة أمس وبشكل مباشر على استعادة موقع دوفس من أيدي تنظيم القاعدة .. موضحاً قيام الطيران بتدمير الآليات العسكرية التي استولوا عليها التنظيم.

وقال المصدر العكسري أن حصيلة قتلى الأحد بمجزرة دوفس محافظة أبين بلغ 200 جندي.. جثة 100 جندي حفظت في ثلاجة المؤسسة الاقتصادية بعد أن ضاقت كافة غرف مستشفى باصهيب العسكري وامتلأت كافة غرفه بالجثث بما فيها غرفة الاجتماعات.

وكان تنظيم القاعدة قد شن عدد من الهجمات ضمن سلسلة عمليات اسماها ( قطع الذنب) على أهداف للجيش بالكود ودوفس بمحافظة أبين الجنوبية ، شملت تفجير عدة مبان بسيارة مفخخة وعبوات ناسفة .

المصدر العسكري الذي طلب عدم الكشف عن هويته ذكر في سياق حديثة لـ" مأرب برس " وصول عدد الجرحى إلى ما يزيد عن 150 جنديا، فيما قامت القاعدة بأسر قرابة 60 جندياً بينهم ثمانية ضباط واقتادتهم الى جعار.

وكشف مصدر مقرب من القاعدة ان العتاد الذي استولى عليه التنظيم هي " دبابة -مضاد طيران -قاذف كاتيوشا -مدفع هاون120-5 دوشكا -3 بيكا -2 آر بي جي -100 كلاشن -مخزن ذخيرة متنوعة -سيارة كراز -3 أطقم عسكرية -2 إسعاف".

كما قامت عناصر التنظيم بتدمير 3كاتيوشا -2دبابة -3كراز -12مدفع دي سي - احراق مخزن ذخيرة". هذا ولم يتسنى لصعدة برس التاكدمن صحه تلك المعلومات من مصدر رسمي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)