من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الإثنين, 05-مارس-2012
 - التقى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا صباح اليوم الاثنين بصنعاء بممثلين عن معظم المكونات في الساحة اليمنية بينها الحراك الجنوبي والحوثيين لمناقشة مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني القادم الذي نصت عليه المبادرة الخليجية. صعدة برس -


وزير الدولة البريطاني يلتقي ممثلين عن الحراك والحوثيين بصنعاء



التقى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا صباح اليوم الاثنين بصنعاء بممثلين عن معظم المكونات في الساحة اليمنية بينها الحراك الجنوبي والحوثيين لمناقشة مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني القادم الذي نصت عليه المبادرة الخليجية.


وقال السيد اليستر بيرت خلال مؤتمر صحفي مصغر عقده اليوم بحضور 5 صحفيين بينهم مندوب المصدر أونلاين انه عقد لقاءات موسعة صباح اليوم مع رئيس الجمهورية وقيادات المشترك وممثلين عن الحراك الجنوبي والحوثيين وشباب الثورة، أكد خلالها على ضرورة مشاركة الجميع في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.


وفيما لم يتطرق المسئول البريطاني إلى نتيجة تلك اللقاءات لاسيما مع الحوثيين والحراك الجنوبي، اكتفى بوصفها بأنها «مثمرة»، لافتاً إلى أن مؤتمر الحوار القادم سيحظى برعاية عربية وصديقة، وفي مقدمتها بريطانيا.



وأضاف «لن يستثنى أحد من الحوار بما فيهم الحوثيين والحراك، وعلى جميع القوى السياسية العمل معا من أجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة التي تعيشها».



وهاجم الوزير البريطاني تنظيم القاعدة واصفاً إياهم بـ«الإرهابيين القتلة»، قائلاً إن على الجيش اليمني العمل على ردعهم وشل حركتهم في المناطق التي يتواجدون فيها.



وقال إن بلاده تقدم دعماً لليمن في المجالات الأمنية والسياسية لمحاربة ومواجهة «الخطر المحدق من تنظيم القاعدة الذي يتكاثر بشكل مخيف خصوصاً في الفترة المنصرمة».



وأضاف «هناك أرواح أبرياء تزهق بسبب هذه الحرب، ومساكن تدمر ومباني حكومية توقفت عن العمل وسيطر عليها المسلحين الإرهابيين، ويجب على القوات العسكرية اتخاذ إجراءات مضادة لتلك العمليات التي تقوم بها عناصر القاعدة».



وعن مؤتمر أصدقاء اليمن المزمع عقده نهاية شهر إبريل القادم في الرياض قال اليستر بيرت إن الحكومة البريطانية ستعمل مع المجتمع الدولي من أجل إنجاح المؤتمر الذي قال أنه سيحدد المعالم نحو المساعدة الاقتصادية والتنموية بمختلف اتجاهاتها وجوانبها كتصورات جاهزة لينفذها مؤتمر المانحين الذي سيعقد في سبتمبر المقبل.



وقال «بريطانيا ستقدم الدعم الكبير لإنجاح الخطوات التي تنفذها الحكومة اليمنية التوافقية، لإخراج البلد من الأزمة التي يشهدها، ومساعدته على التغيير نحو الأفضل الذي ينشده اليمنيين».


وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستر بيرت وصل صباح اليوم الأحد إلى صنعاء في زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات، قبل مغادرته عصراً.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)