من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الاستعداد لامتحانات الشهادة العامة بعد نجاح امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية..

الجمعة, 17-يونيو-2016
صعدة برس -متابعات -
أنهى طلاب النقل بالمرحلتين الأساسية والثانوية امتحاناتهم النهائية للعام الدراسي 2015/ 2016م.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور محمد السقاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نجاح امتحانات النقل رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها اليمن.

ونوه بجهود مكاتب التربية والتعليم والإدارات المدرسية بمختلف المحافظات في تجاوز كل الصعاب والمعوقات التي رافقت سير العملية التعليمية ومنها عدم طباعة الكتاب المدرسي لهذا العام لعدم توفر الورق بسبب الحصار الجائر الذي فرضه العدوان على الشعب اليمني.

وأشاد بالتفاعل الايجابي لأولياء الأمور وكافة شرائح المجتمع مع حملة استعادة الكتاب المدرسي التي كان لها دور كبير في إنجاح العام الدراسي، داعيا الجميع لمواصلة هذا التفاعل لضمان استمرار الطلاب في دراستهم للعام الدراسي القادم.

وأكد الوكيل السقاف أن ابرز الصعاب التي تواجه عملية الإعداد والتجهيز لامتحانات الشهادة العامة أساسي وثانوي تتمثل في شحة الموارد المالية، مطالبا الجهات المعنية سرعة توفير المخصصات المالية اللازمة لإنجاح عملية الامتحانات في وقتها المحدد.

ودعا جميع الفرقاء السياسيين ومكونات المجتمع على امتداد الساحة الوطنية إلى استشعار مسؤولياتهم وإبعاد العملية التعليمية وتحييدها عن كافة الصراعات لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب.

إلى ذلك أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هادي هادي عمار في تصريح مماثل لوكالة (سبأ) نجاح امتحانات النقل التي تقدم لها 334 ألف و701 طالب وطالبة.

وأوضح انه تم تشكيل لجنة الامتحانات الفرعية في وقت مبكر لضمان تجاوز كافة الاختلالات التي تواكب سير امتحانات الشهادة العامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف مدراء التربية بالمديريات لاختيار مديري المراكز الامتحانية.

بدوره قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران احمد الشهاري "سارت امتحانات أبنائنا طلاب النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية التي تقدم لها قرابة 250 ألف طالب وطالبة بنجاح ولم تسجل أي مخالفة بعموم مدارس المحافظة".

وأكد الانتهاء من عملية فحص ومراجعة وثائق الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة وتسليمها مع كشوفات المتقدمين وأسماء المراكز الامتحانية للإدارة العامة للامتحانات بالوزارة.

من جانبه قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت محمد نسر الانسي إن العمل يسير على قدم وساق في الإعداد والتجهيز لامتحانات الشهادة العامة.. مضيفا " تقدم لامتحانات النقل التي سارت كما خطط لها، أكثر من 145 ألف طالب وطالبة بمختلف مدارس المحافظة".

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)