من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المؤتمر يشيد بالوفد الوطني وتجدد مواقفها الرافضة للعدوان والحصار..

الإثنين, 04-يوليو-2016
صعدة برس-متابعات -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم الاثنين اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام بحضور الامين العام للمؤتمر الشعبي العام رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام وأعضاء وفد المؤتمر المشارك في مشاورات الكويت و رئيس مجلس النواب الامين العام المساعد للمؤتمر الشيخ يحيى الراعي .

وفي الاجتماع قدم الامين العام للمؤتمر الشعبي العام رئيس وفد المؤتمر تقريرا مفصلا وشاملا عن مسار مشاورات الكويت وما قدمه الوفد الوطني المكون من وفدي المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله خلال فترة المشاورات التي استمرت 70 يوما،وعلى وجه الخصوص ما قدمه وفد المؤتمر الشعبي العام خلال المشاورات.

واستعرض التقرير مختلف القضايا التي اثيرت على طاولة مشاورات الكويت حيث اشار الامين العام الى موقف الوفد الوطني الذي ظل طيلة المشاورات متمسكا بالثوابت الوطنية وبضرورة ايقاف العدوان السعودي ورفع الحصار الجائر وتحقيق السلام من خلال التوافق على سلطة تنفيذية توافقية تدير المرحلة الانتقالية وكذا الترتيبات الامنية والعسكرية ،و تحقيق الشراكة الوطنية والحفاظ على وحدة اليمن ،والأهمية التي اولاها الوفد الوطني لموضوع الاقتصاد وكذا ما يتعرض له اليمنيون جراء الحصار الجوي خاصة في مطارات بيشة وغيرها من المطارات.

كما تضمن التقرير شرحا لما قام به وفد المؤتمر الشعبي العام من لقاءات وعملية تواصل مع المجتمع الدولي وإيضاح وجهة نظر المؤتمر حول مختلف القضايا سواء المتصلة بالمشاورات الجارية في الكويت او غيرها .

هذا وقد حيا الاجتماع الصمود الاسطوري للشعب اليمني العظيم خلال عام ونيف من مواجهة العدوان السعودي والحصار الجائر المفروض على شعبنا وفي المقدمة منها قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام محيين في الوقت نفسه منتسبي الجيش والأمن واللجان الشعبية على ما يقدمونه من تضحيات في سبيل الذود عن الوطن وسيادته واستقلاله .

وأشاد الاجتماع بالمواقف الوطنية العظيمة التي جسدها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام خلال المراحل المختلفة وبخاصة مواقفه الوطنية ضد العدوان السعودي وما تتعرض له سيادة اليمن واستقلاله ووحدته من مؤامرات ،والتي عبر عنها بوضوح ودون مواربة رغم ما تعرض له من محاولات استهداف شخصي من قبل العدوان السعودي.

وثمن الاجتماع تثمينا عاليا ما بذله الوفد الوطني المشارك في مشاورات الكويت من جهود حثيثة في سبيل ايصال قضية الشعب اليمني الى العالم وحرصه على انهاء العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام ونقل معاناة الشعب اليمني بالشكل المطلوب ،مشيدين بالمواقف الوطنية التي عكسها الوفد الوطني خلال مشاورات الكويت ،معبرين عن املهم في استمرار اداء الوفد الوطني لدوره حتى يتم ايقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام .

وقد اشاد الاجتماع بالنجاح الكبير الذي حققته الامسيات الرمضانية التي اقامتها فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات والمديريات والتي عكست مدى جماهيرية المؤتمر الشعبي العام وارتباطهم به وبقياداته والتي عبرت عن المواقف لقواعد وكوادر المؤتمر الشعبي العام والرافضة للعدوان السعودي والحصار الجائر والحريصة على تحقيق السلام .

كما حيا الاجتماع مواقف دولة الكويت الشقيقة اميرا وحكومة وشعبا على استضافتهم لمشاورات السلام اليمنية والجهود التي يبذلونها ولا يزالون من اجل انجاحها وبما يفضي الى انهاء معاناة الشعب اليمني وتحقيق السلام الدائم والشامل.

كما اشاد الاجتماع بالمواقف الاخوية الصادقة لسلطنة عمان الشقيقة وقيادتها ممثلة بالسلطان قابوس بن سعيد والحكومة العمانية والشعب العماني الشقيق على ما يبذلونه من جهود اخوية صادقة في تقديم المساندة والدعم للشعب اليمني وفي المقدمة الجهود التي يبذلونها لإنجاح مشاورات الكويت وحرصهم على تحقيق السلام في اليمن .


كما اشاد الاجتماع بمستوى التنسيق والعلاقة التي تربط المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله خاصة في مواجهة العدوان السعودي مشددا على ضرورة المزيد من التنسيق والتواصل بين قيادة المؤتمر وأنصار الله خاصة فيما يتعلق بتوحيد المواقف من القضايا الموضوعة على طاولة مشاورات الكويت .

وجدد الاجتماع مواقف المؤتمر الشعبي العام الرافضة للعدوان السعودي والحصار الجائر والحريصة على تحقيق السلام العادل والشامل الذي ينهي معاناة الشعب اليمني ويحافظ على ثوابته في الوحدة والسيادة والاستقلال ورفض الوصاية من أي طرف او جهة كانت .

هذا وقد هنأت اللجنة العامة جماهير الشعب اليمني العظيم بمناسبة عيد الفطر المبارك الذي يحل على شعبنا للعام الثاني وهو يتعرض للعدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر داعية جماهير الشعب اليمني الى مزيد من التلاحم والصمود في مواجهة العدوان والحصار الجائر ومواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن ووحدته واستقلاله وسيادته وسلمه الاجتماعي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)