من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - احزاب التحالف تشيد باداء الوفد الوطني..

الثلاثاء, 05-يوليو-2016
صعدة برس-متابعات -
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام رئيس وفد المؤتمر المشارك في مشاورات الكويت الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه اعضاء الوفد بقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي عصر اليوم الثلاثاء .

وفي اللقاء اطلع الامين العام رئيس الوفد قيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي على ما شهدته مشاورات الكويت خلال 70 يوما من مناقشات ،مستعرضا بالتفصيل القضايا التي تطرقت اليها المشاورات وما قدمه الوفد الوطني المكون من وفدي المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله خلال هذه المشاورات من رؤى تفصيلية لمختلف القضايا سواء السياسية او الامنية او الاقتصادية اوالحصار والاسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية،ورفع اليمن من تحت الفصل السابع ،وقضية التعويضات وإعادة الاعمار وكذلك قضية مكافحة الارهاب .

وأشار الامين العام للمؤتمر الى القضايا التي ناقشتها المشاورات وفي مقدمتها قضية تشكيل سلطة تنفيذية توافقية وإجراء الترتيبات الامنية والعسكرية وقضية الضمانات وضرورة رفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني وأهمية اجراء المعالجات السريعة واللازمة وتحمل المجتمع الدولي لمسؤوليته في دعم الاقتصاد اليمني الذي تعرض لانتكاسات كبيرة بسبب العدوان والحصار،مؤكدا على ان الوفد الوطني قدم رؤى حول هذه الجوانب تميزت بالحرص على الشراكة والتوافق والبحث عن حلول توقف العدوان السعودي الغاشم وترفع الحصار الجائر وتحقق السلام الشامل والدائم .

وأوضح الزوكا ان موقف الوفد الوطني كان واضحا من القضايا والثوابت الوطنية المتصلة بضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله ورفض الوصاية عليه ،مشيرا الى ان وفد الرياض لم يكن على مستوى امتلاك القرار وحاول اكثر من مرة تعطيل المشاورات وإفشالها لولا حرص الوفد الوطني وتمسكه بالمضي في المشاورات رغم كل الصعوبات والعراقيل والضغوط التي تعرض لها .


كما عبر الامين العام للمؤتمر عن شكره وتقديره للمواقف الوطنية لقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي في مواجهة العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر.

هذا وقد اشادت قيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالوفد الوطني وأدائه الذي تميز بالحرص على الثوابت الوطنية ،والسعي للسلام ونقل حقيقة معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الى العالم والمجتمع الدولي .

كما اشاد اللقاء بصمود ابناء الشعب اليمني العظيم في مواجهة العدوان السعودي والحصار الجائر ،مثمنين تضحيات ابناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وسيادته .

كما جددت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي موقفها المناهض للعدوان السعودي والحصار الجائر،ودعمها لجهود الوفد الوطني في السعي لنقل معاناة الشعب اليمني والبحث عن حلول تؤدي الى ايقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)