من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دان مجلس الامن الدولي "باقصى العبارات" الاعتداء الارهابي الذي وقع في ابين واسفر عن سقوط 185 قتيلا في صفوف القوات المسلحة اليمنية.

الخميس, 08-مارس-2012
صعدة برس -

مجلس الأمن يدين بشدة الاعتداء الارهابي بأبين


دان مجلس الامن الدولي "باقصى العبارات" الاعتداء الارهابي الذي وقع في ابين واسفر عن سقوط 185 قتيلا في صفوف القوات المسلحة اليمنية.

وفي بيان نشر بعد نقاش حول اليمن في مجلس الامن أمس الاربعاء، كرر الاعضاء ال15 "عزمهم على محاربة كل انواع الارهاب". وجددوا التأكيد على ان "الاعمال الارهابية مهما كانت هي اجرامية وغير مبررة".

وذكر اعضاء مجلس الامن مع ذلك الدول المعنية بانه "يتوجب عليها التأكد من ان الاجراءات المتخذة لمحاربة الارهاب تحترم كل التزاماتها تجاه القوانين الدولية خصوصا تلك المتعلقة بحقوق الانسان".

وتبنت القاعدة أمس سلسلة الهجمات التي وقت مؤخرا لاسيما هجوم الاحد الماضي على ثكنة ابين العسكرية والذي يعد الاكثر دموية التي تقوم به القاعدة ضد الجيش اليمني.

وقال المبعوث الخاص باليمن ، جمال بن عمر، والذي عمل بصورة وثيقة مع السلطات اليمنية على تطبيق خارطة الطريق للتسوية الخليجية ، أن مرحلة جديدة في العملية الانتقالية قد بدأت وشدد على أن الكثير من التحديات ما زالت ماثلة بما في ذلك تنظيم مؤتمر للحوار الوطني وإصلاح الدستور بالإضافة إلى إصلاح النظام الانتخابي وتنظيم انتخابات عامة مع نهاية المرحلة الانتقالية بعد عامين.

واضاف بن عمر للصحفيين بالمقر الدائم بنيويورك إثر جلسة مغلقة في مجلس الأمن "لقد كان الإقبال على الانتخابات أكثر مما كان متوقعا وشارك الكثير من الشباب في انتخاب الرئيس الجديد"، مشيرا إلى أن الرئيس هادي يتمتع بولاية قوية لقيادة المرحلة الانتقالية.

وفي إحاطته للمجلس، سلط المبعوث الضوء على التحديات الاقتصادية والإنسانية والسياسية، معربا عن قلقه على وجه الخصوص إزاء سيطرة تنظيم القاعدة على بعض المناطق في أجزاء من جنوب البلاد.

وقال "خلال الأشهر الطويلة للأزمة، فقدت الدولة سيطرتها وانهارت في عدد من المناطق في أنحاء البلاد، مما أدى إلى استفادة القاعدة من الوضع، وهذا سيمثل تحديا كبيرا خلال هذه المرحلة".

كما أكد بن عمر تزايد الأزمة الإنسانية في البلاد مع مواجهة 6.8 مليون يمني لخطر انعدام الأمن الغذائي مع احتياج ثلاثة ملايين لمساعدات فورية كما يعاني معظم الأطفال من سوء التغذية المزمن.

ودعا المستشار الخاص المجتمع الدولي إلى دعم اليمن، على الصعيدين الإنساني والاقتصادي.

ويوجد حاليا نداء عاجل لدعم اليمن بمبلغ 446 مليون دولار لم تتجاوز الاستجابة له سوى 15% من التمويل اللازم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)