من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قال مسؤول إسرائيلي يوم الخميس إن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة قنابل خارقة للتحصينات وطائرات للتزود بالوقود في الجو يمكن أن تحسن قدرتها على مهاجمة المواقع النووية الإيرانية المخبأة تحت الارض.

الجمعة, 09-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
إسرائيل تطلب أسلحة من أمريكا يمكن أن تساعدها في ضرب إيران


قال مسؤول إسرائيلي يوم الخميس إن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة قنابل خارقة للتحصينات وطائرات للتزود بالوقود في الجو يمكن أن تحسن قدرتها على مهاجمة المواقع النووية الإيرانية المخبأة تحت الارض.

قال المسؤول مؤكدا ما جاء في تقارير اعلامية ان "هذا الطلب قدم" تقريبا أثناء زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن هذا الاسبوع.

لكن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه نظرا لحساسية الموضوع قلل من شأن تقارير "غير واقعية" أفادت بأن اعطاء الولايات المتحدة هذه المعدات لاسرائيل سيكون مشروطا بان تعدها بالا تهاجم ايران هذا العام.

وعندما سئل جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض ان كان الاسرائيليون قدموا مثل هذا الطلب الى المسؤولين الامريكيين خلال الزيارة قال للصحفيين "لم يتم اقتراح أو التوصل الى اتفاق بهذا الشأن" في اجتماعات الرئيس باراك اوباما مع نتنياهو او معاونيه.

لكن عندما سئل ان كان هذا الموضوع اثير مع وزير الدفاع ليون بانيتا أو مسؤولين امريكيين اخرين قال للصحفيين انه ليس لديه معلومات بهذا الشأن. وقال "سأحيلكم الى مسؤولين اخرين."

وأكد مسؤول امريكي طالبا ألا ينشر اسمه ان القدرات العسكرية أثيرت في المناقشات بين نتنياهو وبانيتا لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى. واضاف المسؤول قوله انه لم يتم التوصل الى اي اتفاق خلال تلك المحادثات.

وقال البيت الابيض أن نتنياهو أوضح لأوباما خلال اجتماع في البيت الابيض يوم الاثنين أن اسرائيل لم تقرر بعد القيام بعمل عسكري ضد ايران.

وكان نتنياهو لمح الى أن اسرائيل قد تلجأ للقوة اذا واصلت طهران تجاهل الضغوط الدبلوماسية التي تمارسها القوى الكبرى لكبح برنامجها النووي. وتنفي ايران سعيها سرا لامتلاك قنبلة نووية.

ويقلق خطر نشوب حرب اسرائيلية ايرانية أوباما الذي يخوض انتخابات الرئاسة لولاية ثانية في نوفمبر تشرين الثاني وقد حذر من اشعال المزيد من الاضطراب في الشرق الاوسط. وقد يؤدي اندلاع صراع في الخليج الى ارتفاع اسعار النفط.

وجاء في مقال نشر في الصفحة الاولى بصحيفة معاريف الاسرائيلية يوم الخميس أن أوباما أبلغ نتنياهو بأن واشنطن ستمد اسرائيل بمعدات عسكرية متطورة مقابل ضمانات بعدم مهاجمة ايران العام الحالي.

ويعتقد على نطاق واسع أن اسرائيل تملك الترسانة النووية الوحيدة بالشرق الاوسط لكن الكثير من الخبراء يعتقدون أن قدرتها العسكرية التقليدية ربما لا تكون كافية لالحاق ضرر دائم بالمواقع النووية الايرانية المتباعدة والمحصنة تحصينا جيدا.

وتملك اسرائيل مخزونات قديمة محدودة من القنابل الصغيرة الخارقة للتحصينات واسطولا صغيرا من طائرات التزود بالوقود في الجو كلها أمدتها بها واشنطن.
(رويترز)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)