من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - القائم بأعمال رئيس الوزراء يدشن امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية..

السبت, 30-يوليو-2016
صعدة برس -متابعات -
دشن القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، اليوم بصنعاء ومعه القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي، امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية للعام الدراسي 2015- 2016م في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات العامة 612 و267 طالباً وطالبة موزعين على 5 آلاف و112 مركز امتحاني في أمانة العاصمة والمحافظات، منهم 253 الف و157 طالباً وطالبة في الثانوية العامة و359 الف و79 طالب وطالبة في التعليم الاساسي.

وأطلع القائم بأعمال رئيس الوزراء اثناء تدشينه للامتحانات وزيارته التفقدية لمدرستي الرشيد للبنين ومحمد بن مطهر للبنات، على انطباعات الطلاب والطالبات عن مستوى الامتحانات في يومها الأول، والذين عبروا عن ارتياحهم لآلية أعداد الاسئلة والتي راعت الوضوح والبساطة.. معربين عن أملهم في أن تكون أسئلة الامتحانات القادمة بنفس المستوى من الوضوح.

وأعرب عقلان عن تمنياته لابنائه وبناته الطلبة التوفيق التام في أداء الامتحانات وحصد الدرجات العالية التي تشرفهم وتشرف أسرهم ووطنهم.. مؤكداً أن الحكومة قد حرصت على توفير كافة المقومات اللازمة لأداء العملية الامتحانية في موعدها المحدد رغم طبيعة التحديات التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار العدوان والحصار.

كما أعرب عن ارتياحه لما لمسه من تفاعل من قبل الطلاب والطالبات مع أسئلة الامتحانات في يومها الأول .. وحث الجميع على المثابرة ومضاعفة جهودهم في المذاكرة والمراجعة لتحقيق النتائج المشرفة في جميع المواد العلمية والأدبية.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الاعلام التي حضرت عملية التدشين بالجهود المتميزة التي بذلتها قيادة وزارة التربية والتعليم وكافة الموظفين فيها في سبيل الوصول إلى هذا اليوم.

وأكد على الدور الحيوي والأصيل الذي ينبغي أن تقوم به السلطة المحلية تجاه العملية الامتحانية برمتها بتكريسها للأجواء الأيجابية وتصديها لكافة التصرفات التي تسيء إلى هذه العملية بما في ذلك المساهمة الفاعلة في مكافحة كافة المظاهر والأعمال المخلة بسير العملية الامتحانية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين والساعين إلى افشال الامتحانات واختلاق الفوضى حول المراكز الامتحانية.. معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم وتفاعل المجالس المحلية مع تلك الجهود في اتجاه انجاح الامتحانات والوصول إلى الأهداف المتوخاة.

وشدد على الجميع الالتزام بدليل الاجراءات المنظمة والتنفيذية للامتحانات العامة.. مؤكدا أن نجاح الامتحانات هو أحد عناوين النصر والصمود في وجه العدوان الظالم.

من جانبه أكد القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدا لله الحامدي حرص الوزارة على انجاح العملية الامتحانية ، مهيباً بالسلطات المحلية و مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات إلى توفير الاجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لضمان تأديتهم لامتحاناتهم على اكمل وجه .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود واستشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية بما يضمن انجاح الامتحانات باعتبارها مسؤولية مجتمعية، وحث ابنائه الطلاب على الجد والاجتهاد والتركيز اثناء الاجابة على اسئلة الامتحانات بما يمكنهم من حصد الدرجات العليا ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

بدوره اشاد امين عام محلي امانة العاصمة امين جمعان بما لمسه من استعداد وانضباط بالمراكز الامتحانية ، منوها بجهود مكتب التربية والتعليم في الاعداد والتجهيز للعملية الامتحانية.

حضر التدشين وكلاء وزارة التربية والتعليم وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة امين جمعان وعدد من المسئولين في الوزارة ونائب المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي محمد زبارة ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ومدير عام الامتحانات بالوزارة شكري الحمامي وعدد من المسؤولين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)