من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تمديد مشاورات السلام اليمنية أسبوع استجابة لطلب الأمم المتحدة ورؤية الحل الشامل..

الأحد, 31-يوليو-2016
صعدة برس -وكالات -
أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية السبت عن تمديد المشاورات اليمنية التي تحتضنها دولة الكويت لمدة اسبوع ينتهي في السابع من اغسطس المقبل استجابة لطلب من الامم المتحدة.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "دولة الكويت التي سبق وان اعلنت عن تمديد المشاورات بين الاطراف اليمنية لمدة اسبوعين تنتهي في 30 يوليو 2016 تؤكد بانه وفي ضوء التطورات الايجابية التي شهدتها المشاورات خلال فترة الاسبوعين والتي قدم في نهايتها المبعوث الدولي للاطراف المشاركة ورقة تتضمن مبادىء الحل التوافقي وبناء على الطلب الرسمي الذي تقدم به المبعوث الدولي بالتمديد وتمني عدد من الدول الشقيقة والصديقة بان يتم التمديد للمشاورات لمدة اسبوع واحد وانطلاقا من حرص دولة الكويت التي احتضنت المشاورات لمدة تزيد عن ال90 يوما على الوصول الى حل توافقي يحقق الامن والاستقرار لليمن الشقيق والمنطقة ويرفع المعاناة التي يتعرض لها ابناء الشعب اليمني فقد استجابت لطلب الامم المتحدة بالتمديد لمدة اسبوع ينتهي في 7 اغسطس 2016".

واضاف ان "دولة الكويت لها وطيد الامل بان يتحقق ما تتطلع اليه الاطراف المشاركة والعالم من التوصل الى اتفاق شامل ودائم ينهي الصراع المرير الدائر في اليمن الشقيق".

وجدد الوفد الوطني المكون من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله تمسكه بالسلام والحل الشامل والكامل والعادل لكافة القضايا المطروحة على طاولة مشاورات السلام اليمنية في الكويت .

وابدى الوفد الوطني استعداده للاستمرار في المشاورات في حال ما اذا أقرت الأمم المتحدة استمرارها وحددت فترة زمنية جديدة لها .
جاء ذلك في تصريحات صحفية مشتركة لعضوي الوفد الوطني الأستاذ يحيى دويد والأستاذ حمزة الحوثي نفيا من خلالها مزاعم تهديد الاتفاق الذي أبرم بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم للمشاورات .
وقال يحي دويد، مستمرون في المشاورات اذا تم تمديدها ، في حين قال حمزة الحوثي لن نقبل إلا بحل شامل في المشاورات.

ويأتي طلب الامم المتحدة بتمديد المفاوضات واعلان الكويت عن المدة واستضافة اطراف الصراع في اليمن بعد فشل المفاوضات ومحاولة اجهاضها من قبل وفد حكومة الرياض ، إلا ان مسارعة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤهم بتشكيل مجلس سياسي لادارة البلاد والحفاظ على بنيتة الاجتماعية ومحاربة العدوان السعودي واستعادة هيبة الدولة وانتشالها من حالة الفوضى وفرض الامر الواقع على الارض ، ادى مرونة الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمسارعة نحو تمديد المشاورات اسبوع اضافي للتوصل الى توافق مرض يقود الى السلامز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)