من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أوضح سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة العربية السعودية محمد على محسن الأحول انه يجري حاليا الإعداد للاجتماع التحضيري بين اليمن وأمانة مجلس التعاون الخليجي، لعقد مؤتمر أصدقاء اليمن المقرر عقده بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة (23 ـ 24 ) إبريل القادم ، لوضع التصور وإعداد خطة كاملة لدعم اليمن، ليتم عرضها على المانحين...

الأحد, 11-مارس-2012
صعدة برس -
الرياض تحتضن مؤ تمرأصدقاء اليمن ابريل القادم



أوضح سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة العربية السعودية محمد على محسن الأحول انه يجري حاليا الإعداد للاجتماع التحضيري بين اليمن وأمانة مجلس التعاون الخليجي، لعقد مؤتمر أصدقاء اليمن المقرر عقده بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة (23 ـ 24 ) إبريل القادم ، لوضع التصور وإعداد خطة كاملة لدعم اليمن، ليتم عرضها على المانحين.
وأشار الأحول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن وفد وزاري يمني برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي سيعقد الأربعاء القادم اجتماعات مع المسئولين في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وأن تلك اجتماعات ستركز على عرض تصورات الحكومة اليمنية للاحتياجات السريعة والضرورية المطلوب توفيرها من المبالغ المالية التي كانت الدول المانحة قد خصصتها لليمن في مؤتمر لندن 2006م.
وأضاف.. كما سيتم وضع تصور مشترك لاجتماع أصدقاء اليمن المقرر عقده في 23 إبريل القادم من خلال خطة خمسية لاحتياجات اليمن ومعالجة الصعوبات التي تواجهها الحكومة اليمنية.
مبينا أن الحكومة اليمنية تحرص على الإعداد والتحضير الجيد لمؤتمر المانحين لدعم اليمن ، وحشد الموارد المالية والفنية من مجتمع المانحين لاستعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني والاجتماعي وتحسين مستوى الخدمات الأساسية والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجه اليمن خلال الفترة الانتقالية، فضلا عن إنجاز متطلبات التحول والتغيير السياسي والدستوري وتحقيق التعافي الاقتصادي في المدى القصير وتعزيز استدامة النمو في المدى المتوسط والطويل.
وأضاف السفير الأحول أن الوفد الوزاري اليمني سيجري أيضا مباحثات مع الصندوق السعودي للتنمية لتحديد احتياجات اليمن التنموية السريعة والمبالغ التي خصصتها المملكة العربية السعودية لدعم الحكومة اليمنية في مؤتمر المانحين العام 2006م، واستئناف تمويل عدد من المشاريع الجاري تنفيذها أو المشاريع المزمع البدء بتنفيذها قريبا، إضافة إلى إجراء عدداً من اللقاءات مع الجهات السعودية المختصة .
وأوضح السفير انه يجري كذلك الإعداد لعقد اجتماع لمناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن ومن المقرر انعقاده في الـ 21 مارس الحالي بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في الرياض
وقال" إن الاجتماع الذي يتم التحضير له بالتنسيق مع هيئة الأمم المتحدة سيخصص لعرض تقرير أعده فريق من منظمة الأمم المتحدة عن الأوضاع الإنسانية في اليمن والخطة المقترحة لتقديم الدعم الإنساني السريع للمواطنين المتضررين من الأحداث الأخيرة التي شهدها بعض المحافظات اليمنية".
وأعرب السفير عن شكر الحكومة اليمنية وتقديرها لموقف حكومة المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وللدعم السخي الذي يقدمه خادم الحرمين الشرفيين لليمن.
ومن المقرر أن يجري الوفد اليمني لقاءات مع قيادة البنك الإسلامي الذي يتخذ من مدينة جدة مقرا له لبحث علاقات التعاون الاقتصادي بين البنك والحكومة اليمنية وزيادة إسهامات البنك في عملية التنمية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)