من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مخطط خطير.. سجنٌ لـ السيد "نصرالله " في رومية..

الأحد, 14-أغسطس-2016
صعدة برس -متابعات -
من داخل زنزانة صغرى في سجن رومية، استطاع المدير العام السّابق للأمن العام اللواء جميل السيّد أن يكوّن شبكة علاقات، بما فيها مع بعض حراسه من "فرع المعلومات" الذين كانوا ينقلون إليه مختلف التطوّرات عن داخل السّجن وخارجه.

ومع بداية حرب تمّوز وكان حينها الضباط الأربعة ما يزالون في سجن رومية، تواتر إلى سمع "اللواء" ما قاله المعاون نزار د. (الذي كان مقرّباً من العميد سمير شحادة قبل أن يتقرّب من اللواء وسام الحسن) بأنّ "المعلومات" قد جهّزت سجناً خاصاً في رومية، وهو أشبه بسجنٍ داخل السجن ويرتبط مباشرةً بقيادة "المعلومات" من دون المرور بإدارة السجون التابعة لقوى الأمن الدّاخلي.

لم يكتف العسكريّ بهذه المعلومة، بل جاهر أمام رفاقه بمعلوماته من أنّ هذا المبنى المستحدث والمؤلّف من طبقتين "سيستضيف" الأمين العام لـ "حزب الله" السيّد حسن نصرالله، بعد هزيمة المقاومة في الحرب.

يروي جميل السيّد أنّ تجهيز المبنى استغرق مدّة ثلاثة أشهر قبل اندلاع حرب تمّوز. ولكن مع تطوّر الحرب وترجيح الكفّة لمصلحة المقاومة وتسرّب تلك الأخبار عن "المعلومات"، فقد تقرّر على ما يبدو "التغطية" على هذا الأمر من خلال تغيير وجهة استعمال المبنى الجديد، مع ترجيح كفّة الحرب لمصلحة المقاومة. حيث بادر وسام الحسن وفريقه إلى اتّخاذ قرار يقضي بنقل الضباط الأربعة (جميل السيّد ومصطفى حمدان وريمون عازار وعلي الحاج) إلى ذلك المبنى.

وصار العسكريون يشيعون داخل السجن أنّ هذا المبنى كان مخصّصاً أصلاً لاستضافة الضبّاط للردّ على التسريبات بنيّة "المعلومات" تخصيصه لنصرالله تبعاً لتوقعاتهم عن نتيجة الحرب.

هذا فعلاً ما حصل. بعد أيّام قليلة على انتهاء الحرب، نُقل الضبّاط الأربعة إلى المبنى الجديد الذي كان شبيهاً بما يحكى عن "غوانتنامو"، ولم يكن يشبه أي سجن موجود في الدولة اللبنانيّة. كانت المربّعات الحديدية تحيطه من كلّ جانب بما فيها السّقف. كانت الرقابة أكثر وضوابط الأمن أيضاً.

لم يكن الضباط الأربعة وحيدين في هذا "السّجن الأمني" والمؤلّف من جناحين، وإنّما أودع فيه لاحقاً ابن شقيق الرئيس العراقي السابق صدام حسين الموقوف بتهمة تمويل الإرهاب، وبعض "الموقوفين الإسلاميين" الذين يحملون الجنسيّة السعوديّة.

محاولة نقل السيّد إلى هذا السّجن في حينه، استدعى تمرّداً منه تبعته مفاوضات أسفرت عن مجيء وسام الحسن إلى رومية، حيث عقد مع السيّد جلسة مطولة على مدى أربع ساعات كانت نتيجتها تقديم ضمانات بشأن "المواجهات" وتأمين الاتصالات الهاتفيّة ومعاملة عائلات الضبّاط الأربعة.

لينا فخر الدين | السفير

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)