من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - منظمات المجتمع المدني تدين جريمة العدوان على مديرية حيدان بصعدة..

الأحد, 14-أغسطس-2016
صعدة برس -متابعات -
أدانت منظمات المجتمع المدني جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها جريمة اليوم في مديرية حيدان بمحافظة صعدة.

واستنكرت منظمات المجتمع المدني في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف طائرات تحالف العدوان مركزا لتحفيظ القرآن بمديرية حيدان، ما أدى إلى استشهاد 13 طفل وجرح 18 آخرين كحصيلة أولية .

وأشار البيان إلى أن منظمات المجتمع المدني ترى أن مثل هكذا مجازر يرتكبها تحالف العدوان ويصر على إرتكاب المزيد من قتل الأطفال والنساء واستهداف الأعيان المدنية بسبب غياب العدالة الدولية والتي شجعت قوى العدوان على ذلك.

وجددت منظمات المجتمع المدني مطالبتها هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الانسان بإدانة هذه الجرائم والإنتهاكات بحق الأطفال والنساء والمدنيين وفقا للمعاهدات والإتفاقيات الدولية وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما طالبت منظمات المجتمع المدني الأمم المتحدة بتحمل مسوؤلياتها تجاه ما يحدث من جرائم ومجازر بشرية في اليمن والتي يمارسها تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ ال ٢٦ مارس ٢٠١٥م حتى اليوم من خلال تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان في اليمن وإحالة مرتكبيها دولا وأفرادا إلى المحكمة الجنائية الدولية لينالوا العقاب الرادع .

ودعا البيان المنظمات المدنية الإقليمية والدولية وفي مقدمتها منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ومنظمة اطباء بلا حدود والتي يمكن اعتبارها شاهد عيان على المجزرة البشعة التى ارتكبها اليوم تحالف العدوان بمديرية حيدان بمحافظة صعدة بمساندتها في مطالبها الحقوقية في المحافل الدولية وفي مقدمة تلك المطالب المتمثلة في تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم والانتهاكات التي يمارسها تحالف العدوان على اليمن وإلقاء القبض على مرتكبيها بما يضمن عدم افلاتهم من العقاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)