من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عززت قوات الأمن اليمنية أمس إجراءاتها الاحترازية حول منشآت حكومية وخدمية هامة ومقار البعثات الدبلوماسية في العاصمة صنعاء، تحسباً لشن تنظيم القاعدة المتطرف هجمات انتحارية بسيارات ملغومة، رداً على الغارات الجوية التي استهدفت العشرات من مقاتليه في محافظتي أبين والبيضاء، جنوب ووسط البلاد. وشاركت وحدات من الجيش اليمني في عملية تأمين بعض المنشآت الحكومية والخدمية بالعاصمة

الإثنين, 12-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -

استنفار امني في صنعاء تحسباً لهجمات انتحارية

عززت قوات الأمن اليمنية أمس إجراءاتها الاحترازية حول منشآت حكومية وخدمية هامة ومقار البعثات الدبلوماسية في العاصمة صنعاء، تحسباً لشن تنظيم القاعدة المتطرف هجمات انتحارية بسيارات ملغومة، رداً على الغارات الجوية التي استهدفت العشرات من مقاتليه في محافظتي أبين والبيضاء، جنوب ووسط البلاد. وشاركت وحدات من الجيش اليمني في عملية تأمين بعض المنشآت الحكومية والخدمية بالعاصمة صنعاء، كالبنوك والجسور والأنفاق، والتي تم تعزيزها بآليات ومدرعات عسكرية. وتضمنت الإجراءات الاحترازية إخلاء مواقف سيارات مجاورة لمنشآت هامة، ومنع أي سيارة من الاقتراب إليها. وعزا مصدر عسكري يمني لـ”الاتحاد”، إلى صدور “توجيهات” بتأمين المنشآت الحكومية والمقار الدبلوماسية في صنعاء “تحسبا لهجمات انتحارية قد يشنها تنظيم القاعدة”، كاشفا بأن التوجيهات أشارت إلى “مخاوف من تفجير 150 سيارة ملغومة داخل العاصمة” اليمنية.

من جهته، قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية لـ”الاتحاد” إن الأجهزة الأمنية في صنعاء “في حالة استنفار دائم تحسبا لهجمات انتقامية من تنظيم القاعدة” الذي قتل 50 من عناصره، بينهم قيادات محلية بارزة، في غارات جوية استهدفت مناطق خاضعة له في محافظتي أبين والبيضاء، يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وأشار إلى وجود مخاوف من “مهاجمة منشآت حكومية ودبلوماسية بسيارات ملغومة”، دون أن يحدد عددها، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية “قادرة على التعامل مع أي هجوم إرهابي لتنظيم القاعدة”، الذي توعد مطلع الشهر الجاري، بـ”نهر متدفق” من الهجمات المسلحة، في مختلف أنحاء البلاد، إذا لم تسحب الحكومة الانتقالية القوات العسكرية المرابطة على مشارف مدينة زنجبار، بمحافظة أبين، منذ أكثر من نصف عام. وفي الأسبوع الماضي، حذرت وزارة الداخلية من أن تنظيم “القاعدة” يخطط لشن هجمات انتحارية بثلاث سيارات مفخخة داخل صنعاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)