من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة "در شتاندراد" النمساوية تكشف ما وراء تصريحات كيري في جدة في شأن الصواريخ اليمنية وأمن السعودية..

الإثنين, 05-سبتمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
قالت صحيفة “در شتاندراد” النمساوية الناطقة بالألمانية إن تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري في جدة بشأن الصواريخ اليمنية وأمن السعودية والتي اطلقها بعد اجتماع جمعه مع وزراء خارجية السعودية والامارات ومساعد وزير الخارجية البريطاني ، كان مساع من الولايات المتحدة للمصالحة مع السعودية بعد اهانتهم بالاتفاق النووي مع إيران، مشيرة إلى أن هذا الموقف يجعل من غير الممكن وصف الولايات المتحدة الاميركية بأنها وسيط نزيه الأزمة اليمنية.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري كشف في مؤتمر صحافي عقده نهاية الشهر الماضي في جدة مع نظيره السعودي عادل الجبير اكد أن واشنطن تريد حلا سياسيا سياسيا وحقيقيا للنزاع في اليمن متحدثا عن مقاربة جديدة للحل السياسي تعطى اولوية لسيادة اليمن وتشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية وسحب القوات من صنعاء وسحب المنصات الصاروخية، مضيفا” المسار السياسي والامني يتحدان لنسير في مسار واحد”.

وشدد كيري على ضرورة أن لا يؤثر الحل السياسي للازمة اليمنية على أمن السعودية ” مؤكدا أن واشنطن ملتزمة بالحفاظ على أمن السعودية وعليه لابد ان يكون الحل في اليمن مقرونا باحترام امن السعودية”، كما اشار إلى أن الصواريخ التي تقصف بها المناطق السعودية الحدودية جاءت عن طريق دولة اخرى، مضيفا” يجب أن لا تكون المملكة عرضة للصواريخ الحدودية”.

وفي غضون ذلك اوضحت الصحيفة النمساورية في مقال للكاتب جودرون هارر أن قوات التحالف السعودي على اليمن فشلت في توفير الأمن بمحافظة عدن الخاضعة لسيطرتها، مع استمرار الهجمات الإرهابية وآخرها الهجوم الذي وقع في مدينة عدن الساحلية جنوب اليمن وراح ضحيته عشرات من مجندي قوات الجيش ما يدعوا إلى إنهاء الحرب في اليمن في أسرع وقت ممكن.

ولفتت إلى أن ما يدعوا لوقف الحرب على اليمن ليس فقط مساعدة المواطنين الذين يعيشون في أزمة اقتصادية حادة، بل أيضا من أجل الحيلولة دون تمكن تنظيم الدولة الإسلامية في البلد. وإنها لمفارقة رهيبة في التاريخ أنه كما ذُكر في تقرير الأمم المتحدة مؤخرا أن تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية تعرقل كل واحدة منهما الأخرى في الوقت الحالي بفعل التنافس الدائر بينهما.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)