من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الثلاثاء, 13-مارس-2012
 -  رصدت صحيفة الشرق الأوسط انتشارا لمسلحي «القاعدة» في أحد شوارع محافظة عدن جنوبي البلاد ، وقالت أنهم رفعوا أعلامهم السوداء على مساكن ومقار حكومية بمديرية البريقة النفطية. صعدة برس-متابعات -
الشرقالاوسط:اعلام القاعدة تظهرفي عدن
رصدت صحيفة الشرق الأوسط انتشارا لمسلحي «القاعدة» في أحد شوارع محافظة عدن جنوبي البلاد ، وقالت أنهم رفعوا أعلامهم السوداء على مساكن ومقار حكومية بمديرية البريقة النفطية.

ونقلت الصحيفة يوم الثلاثاء عن شهود عيان تأكيد انتشار عشرات المسلحين من «أنصار الشريعة» المرتبطة بتنظيم القاعدة، في منطقتي فقم وسواحل عمران، غرب مديرية البريقة بمدينة عدن.

وقال مواطنون للصحيفة: «إن مسلحي (القاعدة)، كتبوا شعاراتهم ورفعوا أعلامهم السوداء على عدد من المنازل والمقرات الحكومية هناك».

وتعتبر مديرية البريقة في عدن من أهم المواقع الحيوية في اليمن، حيث توجد فيها أقدم وأكبر مصفاة نفط، كما يوجد فيها أكبر معسكرات المنطقة العسكرية الجنوبية، وهو معسكر «صلاح الدين».

وكانت حذرت وزارة الداخلية اليمنية أمس من عمليات إرهابية وشيكة يخطط تنظيم «القاعدة» في اليمن لتنفيذها في عدد من المحافظات، بينها عمليات انتحارية بواسطة سيارات مفخخة قد تستهدف المؤسسات الحكومية والمرافق الحيوية في البلاد ، في حين كان «القاعدة» هدد أخيراً بتنفيذ هجمات انتحارية في صنعاء وعدن وحضرموت والحديدة وتعز والبيضاء وعدد من المحافظات اليمنية.


وقالت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن جنوبي اليمن أنها ضبطت عدد من القذائف (دانات) كانت على متن شاحنة تحمل دقيق ومواد غذائية عندما تم توقيفها وتفتيشها في جولة العاقل، بينما أكدت مصادر صحفية أن عناصر يعتقد بانتمائهم للقاعدة عززوا انتشارهم في أحياء بأطراف مدينة عدن ، وأنهم ورفعوا أعلامهم السوداء على مساكن بمديرية البريقة النفطية.

وذكرت الأجهزة الأمنية يوم الثلاثاء أن التحقيقات الأولية حول تلك القذائف التي عثر عليها على متن الشاحنة ، تشير إلى انها كانت ستنقل إلى مديرية كريتر بمدينة عدن لاستخدامها في أعمال إرهابية لترويع الآمنين وارتكاب جرائم لا يحمد عقباها .

جديد عملية السطو على أموال بنك
من جهة ثانية قال أمن محافظة عدن انه تم القبض على بعض الجناة في واقعة السطو المسلح على سيارة تابعة لفرع بنك التسليف التعاوني والزراعي بمديرية الشيخ عثمان في خط التسعين وهي في طريقها إلى البنك وعليها مدير البنك ومبلغ خمسة وسبعون مليون ريال.

وأكد أمن عدن أن ملاحقتهام لتلك العصابة التي كانت ترتدي زيا عسكريا ، أسفرت عن استعادة السيارة وضبط بعض الجناة والتحقيق مستمر معهم ولازالت المتابعة مستمرة لضبط بقية العصابة والمبلغ.

وكانت مصادر في الشرطة اليمنية قالت أن «مسلحين متطرفين اعترضوا أمس، عربة محملة بأموال في عدن واستولوا عليه ».وأضافت ان «مسلحين يرتدون زي رجال الشرطة هاجموا العربة بينما كانت في حي المنصورة في وسط عدن واستولوا على مبلغ 75 مليون ريال -347 الف دولار». وحملت المصادر القاعدة مسؤولية الهجوم.

وتابعت أن الاموال تعود الى بنك «التسليف التعاوني الزراعي». بينما أشارت مصادر أخرى الى أن من نفذ السرقة «عصابة سرقة لا تنتمي لأي تنظيم».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)