من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الرئيس "صالح الصماد" يرأس الاجتماع الأول للجان الاستشارية التخصصية..

الإثنين, 03-أكتوبر-2016
صعدة برس -متابعات -
رأس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة اليوم بصنعاء الاجتماع الأول للجان المجلس الاستشارية الاقتصادية والسياسية والإعلامية والقانونية.

وفي الاجتماع الذي استهل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من أبناء الشعب اليمني الذين سقطوا جراء غارات طيران العدوان السعودي الغاشم وهم في منازلهم، رحب رئيس المجلس السياسي الأعلى بأعضاء اللجان الاستشارية.

واستعرض صالح الصماد طبيعة المرحلة الإستثنائية التي تمر بها البلاد وما تتطلبه من جهود وأعمال نوعية تستند على ما تقدمه اللجان الاستشارية من أراء واستشارات ومقترحات وخبرات تعزز من تكامل كافة الأدوار الاقتصادية والسياسية والإعلامية والقانونية .

وتطرق إلى المهام الأولية التي ستضطلع بها كل لجنة من اللجان الاستشارية ودورها في تعزيز أعمال المجلس ونجاح مهامه على المستويات الاقتصادية والسياسية والقانونية والإعلامية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية التكامل المؤسسي والإستفادة منه في كافة القطاعات على مستوى رئاستي الجمهورية ومجلس القائمين بأعمال الوزراء والمؤسسات الحكومية والبحثية والاستشارية.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من الدراسات والبحوث والاستشارات التي تقدم من تلك المؤسسات .. مبينا أن اللجان الاستشارية ستمثل بيت الخبرة الذي يعتمد عليه المجلس في أعماله.

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى على دور اللجان الاستشارية في مساعدة المجلس في وضع الحلول للازمة الاقتصادية الراهنة وفي الأداء السياسي المحلي والخارجي وتوحيد الخطاب الإعلامي ورفد المجلس بالرأي القانوني المناسب فيما يحال إليه من قضايا ورسم السياسات العامة في المجالات الاقتصادية والسياسية والقانونية والإعلامية بما يكفل تحقيق مصالح الدولة وإسهامها الفعال على المستوى الداخلي والخارجي.

وأشار إلى دور تلك اللجان في تقديم النصح والمشورة فيما ينبغي اتخاذه من مواقف أو خيارات بديلة لمواجهة العدوان بكافة وسائله وبصورة تكفل توحيد كافة الرؤى لتخطي التحديات الاقتصادية والسياسية والإعلامية والقانونية التي تواجه بلادنا جراء العدوان الغاشم.

وناقش الاجتماع آلية تواصل اللجان مع المجلس السياسي الأعلى بما يضمن اطلاع المجلس أولا بأول على التصورات والخطط التي تعدها اللجان ومقترحاتها بشان معالجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والقانونية والإعلامية وتخفيف معاناة أبناء الشعب جراء العدوان السعودي الغاشم لاتخاذ القرارات المناسبة.

وتناول الاجتماع السبل والطرق المثلى التي تمكن اللجان والمؤسسات الحكومية والبحثية من تبادل المعلومات والمقترحات والآراء التخصصية بما يعزز من أعمال اللجان الاستشارية التخصصية ويعزز من قدرتها على تقديم مقترحات ورؤى علمية وعملية تخدم الوطن وتفشل مخططات العدوان وفي مقدمتها العدوان الاقتصادي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)