من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 14-مارس-2012
 - قالت مصادر سياسية رفيعة ان وفدا عسكريا رفيع المستوى يرأسه اللواء احمد الاشول رئيس هيئة الاركان العامة يرافقه عدد من المساعدين وقادة القوات المسلحة، سيتوجه الى العاصمة الاميركية واشنطن للتباحث مع الجانب الاميركي في اعادة هيكلة الجيش وفق الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية..
صعدة برس-متابعات -
صحيفة:رئيس هيئة الاركان وقيادات عسكرية الى واشنطن لاعادة هيكلة الجيش

قالت مصادر سياسية رفيعة ان وفدا عسكريا رفيع المستوى يرأسه اللواء احمد الاشول رئيس هيئة الاركان العامة يرافقه عدد من المساعدين وقادة القوات المسلحة، سيتوجه الى العاصمة الاميركية واشنطن للتباحث مع الجانب الاميركي في اعادة هيكلة الجيش وفق الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية..
واضاف المصدر انه ووفقا لتقاسم المهام بين الدول العربية والاجنبية فيما يخص تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية فان الولاياات المتحدة الاميركية عليها اعداد ومناقشة برامج ومقترحات هيكلة الجيش اليمني، وبالتالي فان القيادات العسكرية التي يتوقع ان يكون فيها 3 ضباط من كبار قادة الجيش الموالي للثورة سيقومون بتقديم مقترحات ومناقشة بعض المقترحات الاميركية المعدة سلفا لكيفية الهيكلة..
وقال المصدر حسب ماذكرت الصحيفةوالذي رفض الاشارة اليه انه يتوقع ان يتم دمج بعض المقترحات الاميركية واليمنية والخروج بمصفوفة متكاملة يتم اقرارها من قبل الطرفين وبالتشاور مع بقية السفراء العرب والاجانب للاعلان عنها رسميا في مدة لاتقل عن اخر العام الجاري 2012م..
ووفقا لهيكلة الجيش يتوقع ان يتم اقصاء العديد من قادة الوحدات الامنية والعسكرية من الطرفين، واستبدالهم باسماء متوافق عليها من قبل الطرفين..
الى ذلك أكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام حسين حازب أنه لا حوار ولا هيكلة قبل تنفيذ بنود المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية..!
وقال حازب إذا لم يتم انهاء التمرد العسكري في القوات المسلحة وكذلك رفع المليشيات المسلحة والتي مازالت منتشرة في العاصمة وبعض المدن من المستحيل الانتقال إلى المرحلة الثانية من المبادرة، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام حرص طوال الفترة الماضية على التوافق رغم ما تمارسه أحزاب المشترك وشركاؤهم في الحكومة من خروقات، واعتبروا ذلك الحرص ضعفاً ودفعهم إلى ارتكاب المزيد منها والتي باتت تهدد بنسف المبادرة الخليجية، الأمر الذي سيؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى تعطيل عمل مجلس الوزراء لأن الكيل طفح جراء تلك الخروقات.
وشدد حازب في تصريحات نشرتها صحيفة الميثاق الناطقة باسم للمؤتمر على أن المؤتمر الشعبي العام لن يخطو خطوة واحدة نحو المرحلة الثانية من المبادرة قبل تنفيذ المشترك كل بند من بنود المرحلة الأولى بالحرف..
المصدرايلاف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)