من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عارف الزوكا لولد الشيخ: هل يعقل ان يكون المجرم هو نفسه من يقوم بالتحقيق في جريمته..

الخميس, 13-أكتوبر-2016
صعدة برس -متابعات -
طالب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا عضوالوفد الوطني المجتمع الدولي بضرورة إتخاذ قرار شجاع ومسئول لإيقاف العدوان السعودي وحلفائه على اليمن ورفع الحصار.. وسرعة تشكيل لجنة تحقيق دولي ومحايد لكشف حقيقة المجزرة الكبرى التي ارتكبها التحالف السعودي السبت الماضي في صنعاء وراح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى..

وقال الزوكا- في مداخلة مع قناة العالم “الإخبارية”: في الوقت الذي رحبنا فيه بدعوة بان كيمون الامين العام للأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي محايد وشامل حول الجريمة الكبرى التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً فوجئنا بتصريحات المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ يطالب فيها مرتكبي الجريمة بسرعة نشر نتائج التحقيق الذي تقوم به لجنة مشكلة من تحالف العدوان.. متسائلا: هل يعقل ان يكون المجرم هو نفسه من يقوم بالتحقيق في جريمته..

وأضاف الزوكا :لأول مرة نشعر ان الامين العام للأمم المتحدة يتفاعل مع جريمة ارتكبها التحالف ويطالب بفتح تحقيق دولي محايد وهو موقف منطقي ومسئول ازاء جريمة بشعة ومؤلمة للإنسانية وبالتالي لايحق للمبعوث الأممي ولا لغيره ان يطالب بغير ذلك..

منوهاً بأن المطالبة بتشكيل لجنة دولية محايدة لايعني بأن العالم لايعرف أن مرتكب الجريمة النظام السعودي وحلفائه ولكن التحقيق الدولي المحايد من اجل اثبات حقيقة مايرتكبه العدوان من جرائم بحق الابرياء وكشف ذلك امام الرأي العالمي..

كما جدد الزوكا مناشدته للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية وكل الخيرين في العالم ان يتحركوا بمسئولية لإنقاذ حياة اكثر من ثلاثمائة جريح حالاتهم خطيرة وحرجة والتدخل السريع لإيجاد طائرات لإخلائهم من صنعاء ونقلهم الى الخارج لتلقي العلاج..

مؤكداً أن التباطؤ في انقاذ الجرحى سيتسبب في مجزرة أخرى ضحاياها مئات المصابين المحاصرين الذين لم يتم السماح بنقلهم الى الدول التي رحبت بعلاجهم..

وفي رده على تساؤل للقناة عن دور الامم المتحدة في اخلاء الجرحى، قال الزوكا: يبدو أن الامم المتحدة عاجزة عن نقل اخلاء الجرحى وللأسف ان المبعوث الأممي ولد الشيخ أبلغني انه يواجه صعوبة جداً في اقناع السعودية وحلفائها بالسماح لطائرات الاخلاء بنقل الجرحى..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)