من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع صحي في أمانة العاصمة يناقش استمرار الحد من مرض الكوليرا..

الأربعاء, 19-أكتوبر-2016
صعدة برس -متابعات -
ناقش اجتماع صحي في أمانة العاصمة اليوم برئاسة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب وو وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف عدد من المواضيع المتصلة بالجانب الصحي وحملة مكافحة مرض الكوليرا.

واستعرض في الاجتماع مدراء المكاتب التنفيذية المختصة بالأمانة الاجراءات الوقائية التي قامت بها المكاتب في مختلف مديريات الامانة العشر لمكافحة مرض الكوليرا ومنع انتشارها في العاصمة صنعاء..مؤكدين على وضع خطط شاملة للحد من انتشار المرض ومكافحة وطريقة الوقائية منه وكذا توعية بمخاطرة وكيفية تجنبه، حيث قد بدء بتنفيذ بعضها منذ اكتشاف المرض.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الخطط والمقترحات لمكافحة الأوبئة والأمراض الخطيرة ومنها مرض الكوليرا الذي انتشر مؤخراً في بعض مديريات العاصمة، ووضع الحلول المناسبة والطارئة للحد منها وعدم انتشارها بين المواطنيين.

وفي الاجتماع أكد النقيب أهمية الاجتماع من اجل وضع الحلول الطارئة لمكافحة مرض الكوليرا الذي ظهر مؤخرا في بعض مديريات الامانة باعتباره يستهدف حياة المواطنين بالعاصمة..مشدداَ على الجميع الاضطلاع بمسئوليتهم كلاً في مجال عمله.

وقال النقيب" المعاناة تزيد لدى المواطنين نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر والان بدأت الامراض الوبائية تنتشر ولا بد من وقوف الجميع وقفة جادة أمام هذه التحديات الكبيرة والصعبة التي تمر بها البلاد"..مشيداً بالدور الكبير التي تقوم به منظمة اليونيسيف خاصة في هذه الفترة الصعبة وما تقدمه من دعم سخي في جوانب عدة منها الصحة والتعليم والمياه وغيرها.

وأشار إلى أهمية القيام بحملة شاملة تشارك فيها جميع المكاتب التنفيذية المختصة لمكافحة انتشار الاوبئة والأمراض الخطيرة من خلال النزول الميداني إلى كافة مديريات الامانة العشر وعمل الاجراءات الوقائية اللازمة للحد منها.

من جانبه أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف بالدور الذي تلعبه منظمة اليونيسيف في دعم كثير من القضايا المهمة ، الصحية والتعليمية وغيرها في العاصمة صنعاء..مؤكداً على قوة وتعزيز الشراكة بين المنظمة وأمانة العاصمة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

بدوره أكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف في اليمن وليد نعمان على استمرارية المنظمة في تقديم الدعم والخدمات الضرورية والأساسية في مختلف المجالات لسكان العاصمة بحسب الإمكانيات المتاحة للمنظمة..لافتا الىً أن هذه الأزمة التي تمر بها اليمن تجعل اليمنيين يخرجون بالدروس المستفادة منها.

من جانبهما اشار مدير عام مركز التوعية البيئية عبدالحليم السكري ومدير عام الاعلام بالأمانه عبدالله الفائق اهمية عمل خطة توعوية وتثقيفية عن اعراض ومخاطر مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره وذلك من خلال عمل الفلاشات التلفزيونية والإذاعية ومواضيع ثقافية وتوعوية في الصحف والمجلات والبروشورات.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)