من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مناقشة آلية عمل لجنة الطوارئ المعنية بمعالجة أوضاع طلاب صعدة وتعز والجوف..

السبت, 22-أكتوبر-2016
صعدة برس -متابعات -
ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز الحاج، آلية عمل لجنة الطوارئ المشتركة المعنية بمعالجة أوضاع طلاب محافظات صعدة وتعز والجوف .

وتطرق الإجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ورئيس وأعضاء اللجنة المشتركة المكونة من الوزارة والصندوق، إلى الآليات الكفيلة بتعزيز التنسيق مع الصندوق في مجالات التدريب والتجهيز والصيانة وتنفيذ قرار مجلس القائمين بأعمال الوزراء الخاص بلجنة الطوارئ بمحافظات تعز وصعدة والجوف لمعالجة أوضاع الطلاب الذين لم يستكملوا العملية التعليمية فيها نظراً للظروف الأمنية.

وكلف الإجتماع لجنة مشتركة للقيام بمراجعة الإحتياجات الضرورية والطارئة التي رفعتها مكاتب المحافظات المذكورة لوضع آلية وضوابط على الدعم الذي سيتم إعتماده من صندوق تنمية المهارات .

وفي الإجتماع حث القائم بأعمال وزير التعليم الفني اللجنة على سرعة رفع البرنامج التنفيذي وإنجاز عملها خلال موعد اقصاه نهاية الأسبوع الجاري ليتسنى البدء في التحضيرات لإستكمال العملية التعليمية بتلك المحافظات بما يمكن الطلاب من دخولهم الإختبار في الدور التكميلي خلال ديسمبر القادم.

ونوه بجهود صندوق تنمية المهارات ودوره في تقديم أوجه الدعم المختلفة للتعليم الفني والمهني .

من جانبه اعتبر المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الإجتماع تدشيناً لعمل لجنة الطوارئ الخاصة بمعالجة أوضاع الطلاب المتعثرين بالمحافظات المذكورة سابقاً وتنفيذا قرار مجلس القائمين بأعمال الوزراء بخصوص تشكيل لجنة من الوزارة والصندوق تتولى إتخاذ الإجراءات اللازمة بمعالجة الأوضاع الطارئة للطلاب والمعاهد الفنية والمهنية بمحافظات صعدة وتعز والجوف والتي تعرضت لأضرار بالغة جراء استهداف العدوان لتلك المعاهد، ما أدى إلى حرمان كثير من الطلاب من استكمال العملية التعليمية بتلك المحافظات.

وأكد أن اللجنة ستقوم بدراسة الإحتياجات الضرورية الطارئة لتلك المعاهد وتحويلها إلى برنامج تنفيذي لإيجاد حلول وبدائل مقترحة بما يضمن استمرارية العملية التعليمية في تلك المحافظات وتهيئة الطلاب لدخولهم الإختبارات في المرحلة التكميلية المقررة خلال ديسمبر القادم.

وأشار إلى أن الصندوق يقوم حالياً بدراسة وتمويل إحتياجات المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الطارئة وفقاً لمصفوفة الأولويات المقدمة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني .. مبينا أن الصندوق ينفذ عدد من الأنشطة الخاصة بالتعليم الفني والمهنية ومنها دعم سير الإختبارات النهائية للمعاهد الفنية والمهنية للعام الدراسي 2015-2016م بمبلغ 80 مليون ريال لضمان نجاح العملية التعليمية واستكمالها على أكمل وجه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)