من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ملكة جمال للدجاج تباع في مزاد علني!!..

الثلاثاء, 01-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
شهدت العاصمة التركية أنقرة الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016، مزاداً علنياً من نوع فريد؛ إذ بيع زوج من الطيور الداجنة (ديك ودجاجة)، التي تستخدم للزينة من نوع لافيندر وايندوت الأميركية بألف و161 دولاراً.

وعُرض في المزاد العلني الذي جرى في منشأة دميرسبور الاجتماعية أنواع مختلفة من الطيور الداجنة المُستقدمة من عدد من الولايات التركية، وحظيت دجاجة من نوع لافيندر وايندوت بلقب “ملكة جمال الدجاج”، حسبما أطلق عليها بعدما بيعت بالسعر المذكور مع الديك.

وفي هذا الصدد قال أمين غوكغوز رئيس جمعية حيوانات المداجن والزينة لمراسل “الأناضول”، إنّ المزايدة العلنية شهدت اهتماماً من داخل وخارج تركيا، وإنّ جمعيته تتلقى دعماً لتأمين طيور الزينة للراغبين في ممارسة هواية الاعتناء بهذه الطيور.

وأوضح غوكغوز أنّ طيور الزينة لا تُباع دائماً في المزاد العلني بتركيا، وأنّ تربية طيور الزينة والدواجن باتت هواية في البلاد.

وتابع غوكغوز قائلاً: “في جمعيتنا نقدّم الدعم للشباب الراغبين في ممارسة هذه الهواية، ونوفّر لهم أنواعاً من طيور الزينة، ونشرف على تنظيم مثل هذه المزايدات بمشاركة أعضاء جمعيتنا ومعنيين بشؤون تربية الحيوانات من داخل وخارج تركيا”.

وأردف قائلاً: “المزاد العلني الذي تنظّمه جمعيتنا يكون وسيلة لاجتماع المهتمين بتربية طيور الزينة الداجنة، ويتعرفون على بعضهم البعض، ونحقق مكاسب جيدة من هذه المبيعات، ونسخّر عائدات المزايدة لتحسين هذا القطاع”.

جدير بالذكر أنّ الطيور الداجنة من نوع لافيندر وايندوت الأميركية المنشأ، تلقى اهتماماً بسبب بيضها ولحمها وسهولة تربيتها، وتضع في السنة الواحدة ما بين 200 إلى 240 بيضة، ويصل وزن الدجاجة إلى 3 كيلوغرامات، فيما يبلغ وزن الديك من هذا النوع 4 كيلوغرامات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
3 أعوام من الصمود في وجه العدوان
صعدة برس-خاص
هاشتاق...عاصفة التغريدات لكسر الصمت العالمي على جرائم العدوان السعودي الامريكي -صورة
صعدة برس -خاص
قـتلة ومأزومين !
صعدة برس
ماذا فعل هادي بعدن؟؟
صعدة برس
حكومتان.. ولا من يستحي..!!
صعدة برس
لماذا إيران...؟!
صعدة برس
بن سلمان وبن زايد، ومرحلة لي الذراع .؟!
صعدة برس
في ذكرى سقوط غرناطة
صعدة برس
الرد على القفل (الغثيمي) المُسمى (فهد الشليمي) !
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)