من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - علماء اليمن يستهجنون أكاذيب تحالف العدوان حول إستهداف اليمن لمكة المكرمة..

الجمعة, 04-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
استهجن علماء اليمن الأكاذيب المأفوكة وشهادات الزور التي يستنجد بها تحالف العدوان السعودي الأمريكي لتغطية جرائمه بإدعائه زورا وبهتانا أن الشعب اليمني حاول استهداف القبلة والكعبة الشريفة والمقدسات الإسلامية.

وأكد علماء اليمن في بيان صادر في ختام المؤتمر الذي عقد بصنعاءاليوم بمشاركة كوكبة من علماء اليمن من أمانة العاصمة والمحافظات، رفضهم القاطع إدعاء النظام السعودي ومن معه حول إستهداف مكة المكرمة .

واعتبروا هذا الإدعاء باطل ولا أساس له من الصحة ومحض إفتراء من النظام السعودي المعروف بالكذب والفاقد للمصداقية، كما اعتبروا هذا الإدعاء جريمة كبيرة تضاف إلى الملف الإجرامي للنظام السعودي بحق الشعب اليمني من الحصار والتجويع والعدوان والمجازر.

كما أكدوا رفضهم القاطع لإستغلال النظام السعودي ومن تحالف معه للحرمين الشريفين في خدمة الأغراض الإستعمارية الهادفة تمزيق العالم الإسلامي والسيطرة على ثروات المسلمين .. مشيرين إلى أن الدفاع عن مقدسات الأمة واجب المسلمين جميعا وفي طليعتهم الشعب اليمني ومن هذه المقدسات المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الذي يرزح تحت الإحتلال الصهيوني الغاصب حليف آل سعود.

وشدد علماء اليمن على أن هذه المحاولة البائسة والإفك المبين من دول العدوان لتشوية مقاومة الشعب اليمني للعدوان ستبوء بالفشل كما قال تعالى " إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ".

ودعا العلماء كل الأحرار في العالم من الشعوب الإسلامية والعالمية وفي مقدمتهم العلماء ووسائل الإعلام إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني المظلوم والمعتدى عليه والمحاصر وعدم الإنجرار وراء إعلام العدوان الكاذب الذي أثبتت الأحداث إفكه وزوره .

كما دعوا إلى التحري والتثبت ونقل مظلومية الشعب اليمني وفضح جرائم العدوان السعودي الأمريكي .. لافتين إلى أن جريمة الصالة الكبرى منهم ببعيد، حيث أنكروها أولا ثم اعترفوا بارتكابها ثم تنصلوا عنها ورموها على غيرهم .

وعبر علماء اليمن عن أسفهم للمواقف المتسرعة من بعض الشخصيات المعتبرة التي كان يفترض أن ترفض صوتها أمام جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب اليمني أمام مرأى ومسمع العالم وأن يبرؤوا ذمتهم أمام الله تعالى من الدماء التي تسفك والأعراض التي تنتهك.

وأكد البيان أن هذه المواقف المشبوهة والمتسرعة تدلل على التسرع في الحكم وكان حريا بهم التورع والتثبت بمقتضى الآية الكريمة " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ " حتى لا يكونوا مشاركين في سفك دماء الشعب اليمني المسلم.

كما دعا البيان، علماء المسلمين كافة وجميع مؤسساتهم وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف ورابطة العالم الإسلامي والإتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى عدم الإنجرار وراء دعوات التحريض لقتل الشعب اليمني .

وحث البيان علماء المسلمين ومنظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف ورابطة العالم الإسلامي والإتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن كانوا حريصين على مقدسات المسلمين أن يكونوا حريصن على إيقاف سفك دم الشعب اليمني على أيدي آلة القتل والدمار السعودية والتي استمرت ما يقارب السنتين والقيام بواجبهم الذي كلفهم الله به كما قال تعالى " وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ".

وطالب علماء اليمن تلك المنظمات والعلماء لزيارة اليمن للوقوف على جرائم العدوان والإطلاع عن كثب على مجازره بحق اليمنيين .

وأكدوا أن الضجة الإعلامية المفتعلة لن تستطيع التغطية على جرائم العدوان من القتل والإبادة للشعب اليمني الذي يتحلى بالأخلاق الأصيلة والراقية .. مبينين أن الفرق كبير بين جرائم طيران العدوان السعودي الأمريكي وأهدافه غير المشروعة وبين أخلاق الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن النفس والوطن باعتباره حق مكفول في جميع الشرائع والقوانين الدولية وآخرها استهداف قاعدة عبدالله الجوية بمطار الملك عبدالعزيز في جدة والتي تنطلق منها الطائرات الحربية لقتل وإبادة الشعب اليمني .

وثمن العلماء الجهود الجبارة للقوة الصاروخية والإنجازات الهامة لها .. متمنين لهم المزيد من التفوق في مواصلة تطوير القدرات وتحقيق الإنجازات .

وحيا البيان إقدام وشجاعة وتضحية الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل اليمنية في الدفاع عن الأرض والعرض وعزة اليمن وكرامته .. داعيا الشعب اليمني إلى مزيد من الصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم ومد يد الضراعة إلى الله تعالى في هذه الظروف التي يعيشونها لقوله تعالى " أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ ".

وأثنى العلماء توجيهات المجلس السياسي الأعلى ومجلس النواب ومجلس القضاء ومجلس الوزراء بصرف الرواتب .. مطالبين الجهات المعنية سرعة تنفيذ التوجيهات لتفريج كربة المحتاجين وإدخال السرور عليهم.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)