من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اختتام المؤتمر العلمي الأول لتقنية المعلومات والشبكات بجامعة الأندلس بصنعاء..

السبت, 05-نوفمبر-2016
صعدة برس -متابعات -
أوصى المشاركون في المؤتمر العلمي الأول لتقنية المعلومات والشبكات في ختام أعماله اليوم بصنعاء بضرورة إعتماد أولويات البحث العلمي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في اليمن، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية في مجال البحث العلمي.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر الذي نظمته في ثلاثة أيام جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة التعليم العالي بإعادة فتح برامج الدراسات العليا في الجامعات وفق المعايير المعتمدة.

وطالبوا بتطبيق نتائج الأبحاث المنشورة في المؤتمر من قبل الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتشكيل لجنة لمتابعة مخرجات وتوصيات المؤتمر.

وفي ختام أعمال المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من الباحثين والأكاديميين في المجال التقني بالمؤسسات والجامعات الحكومية والخاصة.. أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي أهمية تحويل توصيات ومخرجات المؤتمر إلى خطط تنفيذيه وإستراتيجية تطبق على أرض الواقع من خلال تشكيل لجان لمتابعة مستوى تنفيذ المخرجات مع الجهات ذات العلاقة .

وأشار إلى أن قطاع البحث العلمي بالوزارة يعمل حالياً على تحديد أولويات البحث العلمي في مختلف المجالات العلمية التي تهم المجتمع .. منوهاً بدور جامعة الأندلس المتميز وقدرتها على إقامة الفعاليات العلمية والأكاديمية الهادفة لتحسين الأداء البرمجي في علم التكنولوجيا ونظم المعلومات المعاصرة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

فيما اعتبر رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الدكتور أحمد محمد برقعان، المؤتمر العلمي لتقنية المعلومات والشبكات تجمعاً للباحثين ومظلة للأفكار العلمية والبحثية المتجددة ومناقشتها وعرض النتائج البحثية والتطبيقية في حقول التكنولوجيا اليمنية.

وأوضح أن الجامعة تسعى لإيجاد صيغه علمية للأبحاث القادمة التي تتبناها مع وزارة التعليم العالي لتحقيق تقدم يمني في المجال البحثي والتقني.

بدوره أكد عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة الأندلس الدكتور فكري الحميدي أن المؤتمر ناقش 21 بحثاً علمياً تمحورت حول نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والشبكات والأنظمة الموزعة والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الويب والحوسبة السحابية للمركبات وتقديم خدمات تتبعها والرسائل والتحقق من هويتها.



وأشار إلى أن المؤتمر ناقش أيضا التحديات التي تواجه الإنترنت في اليمن، واستعراض معاني النصوص العربية، ومحيط عمل لتطابق الأسماء في العربي، واسترجاع المعلومات عن طريق المعاني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)