من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يرفع جلساته على أن يستأنفها السبت القادم..

الإثنين, 07-نوفمبر-2016
صعدة برس-متابعات -
واصل مجلس النواب جلسات أعماله الإعتيادية اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

حيث ناقش المجلس واستعرض الوضع الإقتصادي والمالي الذي تمر به البلاد في ضوء استمرار الحرب العدوانية الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والحصار البري والبحري والجوي الجائر على بلادنا.

وبهذا الصدد تطرق نواب الشعب إلى أهمية تعزيز دور أجهزة الدولة المختلفة في ظل هذه الأوضاع، ومنها تفعيل أكثر لدور وصلاحيات واختصاصات مجلس النواب باعتباره السلطة التشريعية للدولة وهو الذي يقرر القوانين ويقر السياسية العامة للدولة والخطة العامة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية والموازنة العامة والحساب الختامي، كما يمارس الرقابة على أعمال الهيئة التنفيذية على الوجه المبين في الدستور.

وتداول نواب الشعب الرأي بضرورة إضطلاع لجان المجلس الدائمة بناءً على نصوص ومواد لائحته الداخلية المنظمة لسير العمل بالمجلس ولجانه وأصول ممارسته لكافة صلاحياته الدستورية .

حيث أكد نواب الشعب على مدى قيام اللجان الدائمة بمهامها، باعتبارها أجهزة مساعدة للمجلس في ممارسته لاختصاصاته التشريعية والرقابية، وفي سبيل أداء اللجان لمهامها يحق لها أن تدعو مباشرة المختصين من المسئولين وأن تطلب منهم تقديم كافة الإيضاحات والمعلومات والوثائق المتعلقة بأدائها لمهامها.

كما تمارس اللجان الدائمة كلاً فيما يخصها المهام المحددة في اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وفي هذا الإطار تحدث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي .. مشيراً إلى أنه أوضح يوم أمس للمجلس أنه قام بالتواصل مع رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وتحدث معهم من منطلق صلاحيات مجلس النواب الدستورية والقانونية وباعتبار المجلس ممثلاً للشعب حول أهمية معالجة التحديات والصعوبات التي حالت دون صرف رواتب موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وعدم التأخير لهذا الموضوع لما له من أهمية قصوى لما يعانيه الموظفين من ظروف قاسية تستدعي الاستعجال في صرف المرتبات .



ولفت الأخ يحيى علي الراعي إلى أن رئيس وأعضاء المجلس السياسي الاعلى وعدوا خيراً بسرعة معالجة هذا الموضوع وتحقيق ذلك .

كما تطرق رئيس المجلس إلى موضوع العفو العام .. مبينا أن مجلس النواب أوصى في جلسته ليوم أمس اللجنة الرئيسية للعفو العام بالبدء في عملها بأمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية بهدف تفعيل وتنفيذ قرار العفو العام وتحويله إلى واقع ميداني ملموس تستفيد منه كل الأطراف التي شملها قرار العفو العام .

وأكد أهمية البدء بهذه الخطوة في أمانة العاصمة وبقية المحافظات ومن ثم يتم دعوة الذين يستهدفهم قرار العفو العام المتواجدين خارج نطاق الجمهورية .

وحول مبادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة طلب رئيس مجلس النواب من رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأعضاء الوفد الوطني التعامل بإيجابية مع المبادرة المقترحة من حيث المبدأ وكأرضية للنقاش.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أنه إذا كان هناك تنازل يجب أن يكون من أجل اليمن وأبنائه الذين يعانون ويلات هذا العدوان.

ودعا رئيس مجلس النواب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم إلى العمل من أجل وحدة الموقف والرأي والتنسيق والتشاور والتعاون لتحقيق وتنفيذ الإتفاق الموقع بينهم وإنجاز أهدافه لما من شأنه تحقيق المصلحة الوطنية العليا للشعب والوطن الذي يتطلع إليهما بإزالة كافة معاناته.

وتحدث رئيس مجلس النواب عن اللجان الدائمة في المجلس وأهمية اضطلاعها بمهامها القانونية وحثها على تفعيل دورها بصورة دائمة وتعقد جلسات صباحية ومسائية خلال الأيام القادمة وتعقد لقاءات مع الجهات التنفيذية كلاً في مجال اختصاصه لبلورة ومناقشة المستجدات في تلك المجالات وتقديم تقارير كلاً على حداه عن ما تتوصل إليه في جلسة المجلس ليوم السبت القادم الموافق 12 نوفمبر الجاري 2016م.

وبذلك رفع المجلس جلساته على أن يستأنفها يوم السبت المقبل .

وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)