من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - القائم بأعمال رئيس الوزراء يناقش آلية زيادة تحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية ويزور ميناء الحاويات محطة رأس كتيب للكهرباء..

الثلاثاء, 08-نوفمبر-2016
صعدة برس-متابعات -
ناقش القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان اليوم مع القائم بأعمال وزير المالية محمد الجند، آلية زيادة تحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية والعمل على معالجة الجوانب السلبية التي أدت إلى إنخفاض تلك الإيرادات.

واستمع القائم بأعمال رئيس الوزراء من وكيل مصلحة الضرائب طارق المطهر و مدير عام جمرك ميناء الحديدة عبد الله حبيب الى المعوقات التي أدت إلى إنخفاض نسبة الضرائب المحصلة منذ بداية العام مقارنة بالنسبة المحصلة لنفس الفترة من العام الماضي والتي تراجعت خلال العام الجاري أكثر من العام السابق بسبب العدوان والحرب القائمة على اليمن.

ووجه القائم بأعمال رئيس الوزراء خلال الإجتماع بوضع آلية خاصة لتحصيل الإيرادات ورفع نسبة التحصيل للمبالغ التي لم تورد إلى الآن حيث سوف يعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعوقهم لأداء عملهم .

فيما أشار القائم بأعمال وزير المالية إلى العمل على تحصيل ضرائب للسلطة المحلية من المنافذ البرية والتي تشكل رافدا مهما يسهم في زيادة الدخل من العائدات المالية لرفد الخزينة العامة.

ولفت إلى أن مكتب ضرائب الحديدة من أفضل المكاتب على مستوى الجمهورية من خلال ما يقوم به من جهود انعكست على تنمية الإيرادات .

وقال " نحن لازلنا نتطلع في زيادتها وتنميتها أكثر وخاصة الإيرادات العامة للمصلحة فقد حققنا زيادة عن المقابل بأكثر من 11 مليار ريال خلال الفترة يناير سبتمبر 2016م.

كما استعرض مدير عام جمرك ميناء الحديدة المشاكل التي تعوق قطاع الجمارك خصوصا في ظل إستمرار حصار قوى تحالف العدوان والذي أثر بدوره سلبا على القطاع الجمركي بالمحافظة.

إلى ذلك قام القائم بأعمال رئيس الوزراء ومعه القائم بأعمال وزير المالية بزيارة إلى ميناء الحاويات بالحديدة .

واستمع إلى من رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر جمال عياش إلى شرح حول آلية العمل في الميناء وضرورة دخول البواخر بحسب الأوزان المحددة لكل ناقلة بما يتفق مع الآلية التي يجب إتباعها في هذا الخصوص.

عقب ذلك زار القائم بأعمال رئيس الوزراء والقائم بأعمال وزير المالية محطة رأس كتيب للكهرباء .

واستمع عقلان والجند خلال تجولهما بالمحطة من نائب رئيس المحطة المهندس عبدالله عبدالمجيد و مدير التشغيل بالمحطة عايش عبدالله إلى شرح حول عمل المحطة وآلية العمل التي تضمن استمرارها في توليد الطاقة الكهربائية للمدينة بأقصى ما يمكن إنتاجه خاصة وأن العديد من محطات التوليد باتت خارج الخدمة نظرا لتعرضها لقصف تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

رافقه خلال الزيارة رئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه الصفعاني ومدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وحيد الكبسي ومدير عام مكتب الضرائب بالحديدة محمد سيف الفقية و رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك فهمي صبرة.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)