من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة (الغارديان) البريطانية..تغاضي بريطانيا والولايات المتحدة عن العدوان السعودي على اليمن مخزٍ..

الثلاثاء, 08-نوفمبر-2016
صعدة برس-متابعات -
إنتقدت صحيفة (الغارديان) البريطانية مواقف الولايات المتحدة وبريطانيا اللامبالية تجاه العدوان السعودي المتواصل على اليمن طيلة 19 شهراً وما يخلفه من ضحايا ابرياء ودمار شامل .. واصفة ذلك بالأمر المخزي والمخجل.

وقالت الصحيفة في افتتاحية حملت عنوان (توقفوا عن المساعدة في عمليات القتل باليمن) ان تغاضي لندن وواشنطن عن الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن “أمر مخز ويثير الخجل”.

واضافت "أصبح من الصعب للغاية غض النظر عن المعاناة في اليمن رغم ان العديد من الاشخاص في واشنطن ولندن يحاولون تجاهل هذه المعاناة" .

واوضحت الصحيفة ان العدوان السعودي المستمر على اليمن يوقع يومياً عشرات الضحايا الابرياء ويخلف دماراً واسعاً، فيما يواجه اليمنيون بمن فيهم الاطفال والنساء مجاعة مخيفة تتجلى بشكل واضح في صور الاطفال والشباب الذين تحولوا الى هياكل عظمية.

وأكدت (الغارديان) تورط الولايات المتحدة وبريطانيا في العدوان السعودي ضد اليمن من خلال تغاضيهما عما يرتكبه النظام السعودي من جرائم وانتهاكات ورفضهما وقف صفقات الاسلحة للسعودية رغم المطالبات الكثيرة بذلك والدلائل التي تؤكد استخدام هذه الاسلحة في قصف المدنيين ومواقع البنى التحتية في اليمن.

وتحدثت الصحيفة عن ما تقوم به الولايات المتحدة وبريطانيا من دور أساسي في دعم تحالف العدوان السعودي ضد اليمن من خلال صفقات الاسلحة والدعم العسكرى واللوجيستى .

واشارت في هذا الصدد الى حصول النظام السعودي على اسلحة بريطانية بقيمة تتجاوز السبعة مليارات جنيه استرليني منذ عام 2010م وفقاً لوثائق بريطانية رسمية.

ولفتت الصحيفة الى ان الحجج والذرائع التي يستخدمها البعض في محاولة لتبرير التورط الغربي في تحالف العدوان السعودي ضد اليمن بزعم انه "يساعد في تلطيف وتهدئة السلوك السعودي" تثير السخرية ولا يمكنها إقناع احد.

واكدت انه "ليس بامكان بريطانيا والولايات المتحدة التأثير على النظام السعودي وهذا ما يتضح في عدد الضحايا المدنيين والهجمات المتكررة التي يشنها الاخير على المدارس والمشافي والبنى التحتية".

واستنكرت الصحيفة البريطانية التناقض الواضح في الموقفين البريطاني والامريكي إزاء ما يجري في اليمن .. مشيرة الى ان الادارة الامريكية طالبت النظام السعودي بوقف الغارات الجوية العشوائية في اليمن لكنها وقعت في الوقت ذاته صفقات بيع اسلحة للسعودية بقيمة 92 مليار دولار.

كما أشارت الصحيفة الى ان الحكومة البريطانية ليست افضل من حليفتها الامريكية اذ انها عقدت هي الاخرى صفقات اسلحة بقيمة تتجاوز ثلاثة ملايين جنيه استرليني مع النظام السعودي رغم التقارير التي اكدت استخدام هذه الأسلحة في قتل الابرياء وزعمت من جهة اخرى انها ستزيد مساعداتها الإنسانية للشعب اليمني.

وطالبت الصحيفة بريطانيا والولايات المتحدة بالتوقف عن دعم تحالف العدوان السعودي ضد اليمن ووقف تورطها في قتل الابرياء وتدمير البيوت وانتشار المجاعة من خلال الامتناع عن بيع الأسلحة للنظام السعودي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)